الاخبارشؤون فلسطينية

ماذا يتضمن المقترح الاسرائيلي الذي رفضته القيادة الفلسطينية؟

d9247015_2693861299499012

رام الله /  ذكرت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، ان الرئيس محمود عباس اخبر اعضاء القيادة الفلسطينية الذين اجتمع بهم مساء امس، رفضه للمقترحات التي تقدّمت بها الولايات المتحدة واسرائيل مقابل تمديد المفاوضات، ما لم يتم إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى، بما في ذلك الاسرى من الداخل.

ووفقاً للصحيفة (نقلاً عن مصادر فلسطينية) فإن الاقتراح الاسرائيلي الذي تم تقديمه للرئيس عباس يتضمن الافراج عن 26 اسيراً من الدفعة الرابعة واستثناء الـ 14 اسيراً من الداخل، بالإضافة الى الافراج عن 400 اسير تحدد اسرائيل هويتهم.

واضافت المصادر الفلسطينية ان اسرائيل رفضت بشكل مطلق الافراج عن مروان البرغوثي او احمد سعادات، مع إبداء استعدادها لدراسة الافراج عن فؤاد الشوبكي المسؤول عن عملية السفينة كارين إي، كما يشمل المقترح الاسرائيلي تجميد البناء الحكومي في المستوطنات وعدم الاعلان عن عطاءات جديدة للبناء بإستثناء القدس، مع استمرار البناء الخاص في المستوطنات.

وشملت المقترحات ايضاً ترتيب اوضاع 5 آلاف اسرة فلسطينية في الضفة والقطاع في إطار برنامج لم شمل العائلات، وإدخال تحسينات على ساعات العمل على معبر الكرامة بحيث يبقى المعبر مفتوحاً على مدار 24 ساعة، مع تحسينات على دخول المسافرين على المعبر.

ووفقاً للصحيفة فإن رفض عباس لهذه المقترحات هو الذي دفع الوزير كيري بإلقاء ورقة الافراج عن بولارد كقطعة حلوى – حسب الصحيفة – باتجاه الجانب الاسرائيلي لتليين موقفها بخصوص إطلاق سراح اسرى الداخل.

القدس دوت كوم

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى