اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

قوى طولكرم تناقش التحضيرات لإحياء الذكرى الـ 66 للنكبة بمكتب النضال الشعبي

CAM00617
طولكرم : عقدت فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة وذلك بمقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مدينة طولكرم تحضيرا لإحياء الذكرى السادسة والستون للنكبة .
وأكد قادة وممثلو القوى واللجنة الوطنية حق شعبنا في مواجهة الاحتلال والتصدي لسياساته وإجراءاته العنصرية وتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وحق العودة للاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، مرحبين بخطوات إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة على طريق توحيد كل الجهود الوطنية في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي .
وأكدت فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة إن حق العودة حق ثابت لا يملك أي كان حق التنازل عنه أو التفريض به بما يشكله من بعد وطني وقيمي وحق فردي وجماعي للاجئين ، حيث يشكل حق العودة جوهر الصراع وجوهر القضية الفلسطينية ، داعية للصمود والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وعلى رأسها ثابت الثوابت حق العودة .
وتقدم المجتمعون بتحياتهم إلى أهلنا وأبناء شعبنا في كافة في مواقع اللجوء والشتات وبخاصة في مخيماتنا الفلسطينية في سورية ولبنان ، مؤكدين إن جرح النكبة ما زال ينزف رغم مرور 66 عاما من العذاب والقهر والتشرد والحرمان من الوطن ، حيث صمد شعبنا وقاوم وما يزال من اجل حقوقه المغتصبة ومن اجل إنهاء الاحتلال وتحقيق حق عودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948 وفقا للقرار الأممي 194 .
وبحثت القوى المشاركة في الاجتماع التحضيرات لإحياء ذكرى النكبة حيث أقرت برنامجا للفعاليات يتخلله أنشطة مختلفة تعبيرا عن جماهير شعبنا بحق العودة وإبراز الرواية والهوية الوطنية .
CAM00620

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى