مجلس بلدية رام الله يقر تشغيل عدادات مواقف السيارات في الاول من تموز

2012/06/10
Updated 2012/06/10 at 2:37 مساءً

 رام الله / اجتمع مجلس بلدية رام الله مع شركة “دوركم” لمناقشة المراحل النهائية لانشاء محطة صرف صحي الطيرة وركز المجلس في جلسته الاخيرة على تقليل الفترة الزمنية لانشاء المحطة للتسريع في حل المشكلة البيئية في تلك المنطقة، واكدت الشركة التي ستقوم بتنفيذ المحطة ان ناتج المياه التي ستعالجها المحطة تصلح لاستخدامات اخرى بنسبة 95% معتبرة هذا المشروع من اوائل المشاريع في هده التقنية في الشرق الاوسط.
في اطار آخر، اقر المجلس البلدي تشغيل عدادات مواقف السيارات كفترة تجريبية في الاول من تموز ولنهاية شهر آب على ان تكوم الرسوم كالتالي: في الساعة الاولى 2 شيكل والساعة الثانية ثلاثة شواكل والساعة الثالثة خمسة شواكل، فيما سيتم التشغيل الرسمي للعدادات مطلع ايلول القادم وذلك بالتنسيق مع محافظة وشرطة رام الله والبيره، وبناء عليه فإن البلدية قررت البدء بحملة لتجهيز البنية التحتية لشوارع وارصفة المدينة ودهانها تمهيدا لبدء تشغيل العدادات مع حملة اعلامية للجمهور وتأهيل كادر من عمال البلدية لمراقبة تشغيلها.
ودعما لتوجه البلدية في التخفيف من ازمة السير في المدينة قرر المجلس البلدي تشجيع اصحاب الاراضي الاراض الفارغة في وسط المدينة بتحويلها الى مواقف للسيارات وتحمل البلدية جزء من تكاليف انشاء الموقف.
وفي سياق اخر قرر مجلس بلدية رام الله وضع صورة عن المشروع الهيكلي للمدينة على الصفحة الالكترونية للبلدية، وضمان تشغيلها دون رسوم. كما قرر المجلس ازالة العوائق والتعديات في المنطقة الصناعية.
في جانب اخر قرر المجلس البلدي الاستئناس بقوائم الشهداء الموجودة لدى الصليب الاحمر الدولي ووزارة الشؤون الاجتماعية والتجمع الوطني لاسر الشهداء لاعتماد معايير اختيار شهداء رام الله التي سيتم وضعها على صرح الشهداء الذي تقوم البلدية بانشائه بترع من ال العاروري في البلدة القديمة.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً