الاخبارشؤون فلسطينية

لقاءات نقابية للاتحاد العام لعمال فلسطين في جنين وطولكرم

فهرس

جنين – طولكرم : التقى يوم أمس نائب الأمين العامل للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي مع رئيس وأعضاء الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة جنين وبحضور رئيس الفرع محمود أبو الوفا وعدد من أعضاء الهيئة وبحضور بعض اللجان الفرعية .

وتم مناقشة آليات تفعيل الفرع في إطار تعزيز دور الاتحاد والنقابات الفرعية في خدمة الطبقة العاملة في المحافظة .

كما تم مناقشة وضع اللجان الفرعية المناطقية واتفق على تفعيل بعض هذه اللجان وخاصة لجنة غرب جنين والتي سيكون مقرها في بلدة اليامون والتنسيق المباشر مع فرع الاتحاد العام في محافظة جنين ، حيث اتفق على البدء بتأسيس هذه اللجنة والعمل على ترتيب كافة أوضاعها النقابية وتنظيم علاقاتها الإدارية والنقابية مع فرع محافظة جنين .

كما اتفق على تفعيل بعض النقابات من أهمها نقابتي الخدمات العامة والنقل العام في المحافظة وبدا التحضير لهذه النقابات بأقصى سرعة ممكنة .

وأكد محمد العرقاوي بان الأمانة العامة وأمينها العام حيدر إبراهيم حريصون كل الحرص على تفعيل دور الفروع والاتحادات النقابية الفرعية في المحافظات وستعمل الدائرة المختصة للاتحاد بمتابعة قضية تفعيل وتصويب كل أوضاع النقابات وتوفير الحد الأدنى من مقومات النجاح لها . وكشف العرقاوي على أن من خطة الاتحاد لعام 2015 هو تعزيز التنظيم النقابي بالإضافة إلى التأكيد والحث على استصدار التشريعات العمالية وعلى رأسها الضمان الاجتماعي غير الحكومي والتأكيد على متابعة كافة أشكال حماية العمال الفلسطينيين من مخاطر العمل والدعوة للالتزام من كافة أطراف العمل بشروط السلامة والصحة المهنية .

وكان محمد العرقاوي قد التقي يوم الخميس الماضي أيضا مع رئيس وأعضاء فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين سامر الصعبي وعدد من أعضاء الهيئـة الإدارية وبحضور عضو الأمانة العامة محمد علوّش وتم مناقشة البدء بتنفيذ خطة عام 2015 في تاطير العمال وتنظيمهم وتعزيز دور الاتحاد في المحافظة والعمل على تفعيل الدوائر التابعة للاتحاد .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى