الاخبارشؤون فلسطينية

212 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي للفلسطينيين

efd63861_resize
رام الله – القدس دوت كوم – أعلن الاتحاد الأوروبي عن حزمة أولى من الدعم المالي المخصص للعام 2015 إلى السلطة الوطنية الفلسطينية والأونروا بما قيمته 212 مليون يورو، وذلك للمساعدة في توفير الخدمات الأساسية الحيوية مثل التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية إلى الشعب الفلسطيني.
وقال مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع يوهانز هاهن “الاتحاد الأوروبي ما زال متمسكا وملتزما بحل الدولتين ولهذا الهدف سوف يستمر الاتحاد الأوروبي في دعم السلطة الفلسطينية في جهودها لبناء الدولة وفي توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية”.
واضاف “ان دعمنا يعتبر الأسرع والأكثر فعالية من اجل توفير الدعم إلى الفلسطينيين، بما فيهم الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة، في مرحلة تكتنفها صعوبات حادة”.
وتتكون الدفعة الأولى البالغة قيمتها 212 مليون يورو من عنصرين:
– 130 مليون يورو كدعم مالي مباشر إلى السلطة الفلسطينية عبر بيغاس.
– 82 مليون يورو كدعم مالي إلى الأونروا.
ويعتبر الاتحاد الأوروبي جهة مانحة رئيسية للشعب الفلسطيني والأونروا، حيث يوفر ما يقرب من 300 مليون يورو كل عام إلى الشعب الفلسطيني، بما يتضمن اللاجئين الذين يعيشون خارج فلسطين في مخيمات الأردن ولبنان وسوريا. في العام 2014، المساعدات إلى الفلسطينيين وصلت إلى 307 مليون يورو، بما يتضمن تمويل إضافي للأونروا من اجل مواجهة تبعات العملية العسكرية في غزة.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى