تعليق الاتفاقات و”الجنائية” والمصالحة أهم الملفات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تجتمع لبحث الاستراتيجية الفلسطينية بعد انتخاب نتنياهو

2015/03/19
Updated 2015/03/19 at 9:38 صباحًا

thumbgen
امد/ رام الله: من المقرر أن تلتقي ظهر اليوم الخميس، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لرسم الإستراتيجية الفلسطينية بعد اعادة انتخاب بيبي نتنياهو، ما يعني وقف كامل لعملية السلام.
وقالت مصادر فلسطينية مطلعلة لـ”أمد للاعلام”، ان اللجنة ستبحث في وضع آليات مناسبة لتنفيذ قرارات المجلس المركزي، سواء ما يتعلق بوقف التنسيق الأمني مع دولة اسرائيل واعادة النظر في الاتفاق الاقتصادي، الى جانب الاستمرار في الذهاب الى المحكمة الجنائية الدولية وتقديم بعض القضايا ومنها ما يتصل بالنشاطات الاستيطانية، باعتبارها جريمة حرب، وايضا جرائم الحرب على غزة..
وتضيف المصادر، ان هناك اتجاه عند بعض أعضاء اللجنة التنفيذية للطلب بوقف العمل بكل الاتفاقات وتعليق اتفاق اسلو وأيضا الاعتراف المتبادل، مقابل اعلان دولة فلسطين..
وقالت المصادر، إن الشأن الداخلي سيحتل مكانة هامة لأن السبيل الأنجع للرد على اختيار الاحتلال والعنصرية، ما يتطلب بالعمل بكل السبل لانهاء الانقسام الداخلي، وتفعيل الاطار القيادي المؤقت لضم حماس والجهاد لقيادة المرحلة المقبلة..كما سيتم بحث كيفية اجراء الانتخابات العامة لفلسطين، الرئاسية والتشريعية..

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً