السعودية تعلن انتهاء “عاصفة الحزم” وبدء مرحلة جديدة في اليمن

2015/04/22
Updated 2015/04/22 at 7:51 صباحًا

d3324655_0,,18342360_303,00
الرياض – القدس دوت كوم- اعلنت السعودية اللتي تقود تحالفا عربيا ينفذ غارات جوية ضد متمرين يمنيين متهمين بالارتباط بايران، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” التي شنت في 26 آذار/مارس وبدء عملية “اعادة الامل”، وذلك بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
وقال التحالف في بيان نقلته وسائل الاعلام الرسمية السعودية ان”دول التحالف واستجابة منها لطلب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي (..) تعلن عن انتهاء عملية /عاصفة الحزم/ مع نهاية هذا اليوم وبدء عملية /إعادة الأمل/”.
واعلنت السعودية انتهاء عملية “عاصفة الحزم” اليوم الثلاثاء بعد ان نجحت في تحقيق اهدافها وعن بدء عملية “اعادة الامل”، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي للسعودية.
وأكدت السعودية أن الضربات الجوية التي شنتها قوات التحالف العربي، منذ السادس والعشرين من آذار/مارس الماضي، أزالت أي تهديد ضد المملكة ودول الجوار.
وأكد البيان الصادرة عن وزارة الدفاع السعودي اليوم ” أن المملكة تعلن فرض السيطرة الجوية لمنع أي اعتداء ضد المملكة ودول المنطقة”.
وقال البيان “إن الطلعات الجوية لقوات التحالف، والمسماة بعاصفة الحزم دمرت الأسلحة الباليستية التي تمتلكها ميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح”.
وقال البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) “تعلن وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية أنه على إثر انطلاق عملية ( عاصفة الحزم) والتي شاركت فيها القوات المسلحة السعودية بكل كفاءة واقتدار أدت إلى فرض السيطرة الجوية لمنع أي اعتداء ضد (المملكة) ودول المنطقة”.
وأضاف البيان أن الطلعات الجوية “تمكنت بنجاح من إزالة التهديد على أمن المملكة العربية السعودية والدول المجاورة من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لـ(علي عبدالله صالح ) من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً