مركز العودة الفلسطيني عضو في الامم المتحدة واسرائيل تستنكر

2015/06/02
Updated 2015/06/02 at 10:25 صباحًا

76970287_thumb
رام الله – القدس دوت كوم – استنكرت اسرائيل بشدة الليلة الماضية قرار لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة للامم المتحدة بالمصادقة على طلب مركز العودة الفلسطيني التابع لحركة حماس -حسب الاذاعة العبرية- بالانضمام الى عضوية اللجنة.
ووصفت نائبة وزير الخارجية تسيبي حوتوبلي هذا القرار بالفضيحة، واصفة حماس بأنها “من ابشع التنظيمات الارهابية”. واضافت “ان ضم منظمة محسوبة على حماس الى احدى مؤسسات الامم المتحدة هو بمثابة مكافاة للارهاب”.
بدوره علّق مندوب اسرائيل الدائم لدى الامم المتحدة رون بروسور على القرار بقوله “ان المنظمة الدولية قامت اليوم بخطوة خطيرة بسماحها للحركة بالدخول عبر البوابة الرئيسية للامم المتحدة”. واضاف “انه حسب هذا السيناريو قد نرى في المستقبل منظمة حزب الله تجلس في مجلس الامن الدولي وتنظيم الدولة الاسلامية يشارك في اعمال مجلس حقوق الانسان الاممي واصفا هذا التطور بذروة مسرح المستحيل”.
ويذكر ان 12 دولة من الاعضاء في لجنة المنظمات غير الحكومية ايدت انضمام مركز العودة الفلسطيني الى عضوية هذه اللجنة بينما عارضت ذلك ثلاث دول هي اسرائيل والولايات المتحدة واوروغواي فيما امتنعت ثلاث دول اخرى عن التصويت.
ويشار الى ان مركز العودة الفلسطيني هو مؤسسة فلسطينية تُعنى بتفعيل قضية فلسطينيي الشتات والمطالبة بحقهم في الرجوع إلى ديارهم، وهو كمركز يشكل مصدرا إعلاميا أكاديميا يسعى إلى أن يكون رديفا للمعلومات والنشاط السياسي للقضية الفلسطينية وخصوصا مسألة العودة ويتخذ المركز لندن مقرا له .
وكانت اسرائيل قد حظرت نشاطات مركز العودة في عام 2010 بدعوى ارتباطه بحركة حماس.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً