د.مجدلاني: تربطنا مع الأردن علاقات أخوة استراتيجية

2016/01/20
Updated 2016/01/20 at 3:42 مساءً

تنزيل

رام الله -معا- أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني على التأثير المتبادل في العلاقات السياسية بين الدولتين الفلسطينية والأردنية، مؤكداً أن العلاقة بين البلدين هي تاريخية استراتيجية.

وقال د. مجدلاني في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الأربعاء، إن التنسيق والتشاور السياسي بين فلسطين والأردن متواصل ودائم في كافة القضايا”، مؤكداً على التأثير المتبادل في العلاقات السياسية، وأن الهموم مشتركة.

وأوضح د.مجدلاني أنه وخلال لقائه مع السفير الأردني في فلسطيني، تم استعراض أهم القضايا السياسية واخر مستجدات القضية الفلسطينية، وتواصل التصعيد الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ودور الأردن الشقيق في دعم الشعب الفلسطيني وحراكه السياسي في كافة المجالات، مضيفاً:” استعرضنا التطورات الجارية في مدينة القدس ودور الأردن الشقيق ومسؤولياته السياسية والروحية في المسجد الأقصى، كما استعرضنا القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروربي وكيفية التعامل معه.

وحول أوضاع الفلسطينيين في سوريا قال د.مجدلاني:” الزيارة الأخيرة للوفد الفلسطيني إلى سوريا ركزت على الترتيبات التي سوف نتخذها في اليوم التالي لإنسحاب التنظيمات المسلحة من عدة مناطق بناءً على اتفاق بينها وبين الحكومة السورية برعاية الأمم المتحدة.

وأشار مد.جدلاني إلى اتفاق الحكومة السورية مع كافة الفصائل الفلسطينية الموجودة في دمشق على ثلاثة مبادئ رئيسية وهي: مسؤولية الحكومة السورية عن أوضاع مخيم اليرموك الأمنية والسياسية والحياتية، وإخلاء المخيم من أية أسلحة ومن تصفية الحسابات، والتأكيد على أهمية تظافر كل الجهود لعودة النازحين واللاجئين الذين اضطروا للخروج من المخيم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً