د.مجدلاني يلتقي سفير المملكة المغربية المعتمد لدى دولة فلسطين محمد حمزاوي

2016/02/16
Updated 2016/02/16 at 3:28 مساءً

1

رام الله/ التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني اليوم الثلاثاء في مكتبه بمدينة رام الله سفير المملكة المغربية المعتمد لدى دولة فلسطين محمد حمزاوي،  بحضور امين سر دائرة العلاقات الوطنية والسياسية رشيد شاهين ،وتباحث الطرفان في آخر المستجدات السياسية الإقليمية والدولية، والأوضاع الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وثمن د.مجدلاني عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين حكومة وشعبا مشيدا بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة جلالة الملك محمد الخامس في دعم الشعب الفلسطيني .
وأشار د.مجدلاني أن الادراة الأمريكية لم تقدم جديد حول عملية السلام بل إنها منشغلة في الانتخابات وأقصى ما تطرحه هو تحسين ظروف المعيشة تحت الاحتلال، كما أنها تعمل على تعطيل أي جهد دولي لإنهاء الاحتلال.
وقال د.مجدلاني إن التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق الذي تقوده حكومة العنصرية والتطرف والاستيطان من عمليات التصفية والإعدام الميداني وكذلك الاقتحامات المتكررة للأراضي الفلسطينية والاستمرار في البناء الاستيطاني وتهويد مدينة القدس يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال.
وعلى الصعيد الداخلي الفلسطيني أوضح د.مجدلاني أن إنهاء الانقسام مطلب وطني في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية حيث أن إنهاء هذه الحالة يساهم في تقصير أمد الاحتلال.

2
وقال حمزاوي إن المملكة المغربية حرصت دائما على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لنيل حقوقه العادلة بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من حزيران لسنة 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وثمن حمزاوي جهود القيادة الفلسطينية وتحركاتها الدبلوماسية من اجل رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.

 

3

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً