النضال الشعبي ترحب بقرار مجلس الوزراء إجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية في موعدها

2016/05/05
Updated 2016/05/05 at 1:01 مساءً

الانتخابات

 

رام الله / رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقرار مجلس الوزراء بإجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية والقروية في موعدها في الأسبوع الثالث من تشرين أول / أكتوبر المقبل.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الاعلامي الرسمي عوني أبو غوش إن اجراء الانتخابات في موعدها في جميع مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة ، حق قانوني للمواطن الفلسطيني لانتخاب ممثليه في الهيئات المحلية ، كذلك باعتبارها مقدمة مهمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ، بما يكفل ببناء النظام السياسي الفلسطيني على اسس التعددية والديمقراطية .

وتابع أبو غوش  إن هذا الاستحقاق القانوني والدستوري ، يتيح المجال لضخ دماء شابة وجديدة في الهيئات المحلية لتكون قادرة على تنمية المجتمع المحلي وتطويره بما يخدم مصلحة المواطن ويعزز من صموده ويلبي احتياجاته المحلية .

أضاف أبو غوش إن اجراء الانتخابات المحلية بمثابة خطوة لتعزيز الحياة الديمقراطية ،والعمل باتجاه تكريسها بالمجتمع الفلسطيني،خصوصاً وأن تلك البلديات والمجالس المحلية ذات طابع خدماتي تهم المواطن الفلسطيني بالدرجة الاساسية،وما يعنيه ذلك من ضرورة البدء بكافة الاجراءات العملية وصولاً لموعد اجراء الانتخابات .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً