الاخبارشؤون الأسرى

سبعة أسرى يواصلون معركة الكرامة

 

thumbgen

أمد / غزة : قالت أمينة الطويل الناطقة باسم مركز أسرى فلسطين، إن سبعة أسرى يقبعون في سجون الاحتلال يواصلون معركة الكرامة وسط ظروف صحية صعبة للغاية، رفضاً للاعتقال الإداري والعزل والإهمال الطبي.

وأضافت الطويل خلال حديثها لإذاعة صوت الأسرى أن الأسير سامي جنازرة ( 43 عامًا) من مخيم الفوار قضاء مدينة الخليل بالضفة المحتلة استأنف إضرابه المفتوح عن الطعام أول أمس بعد انتهاء مهلة التحقيق التي حددتها المحكمة وتعليقه لمدة أسبوع.

وأوضحت أن الأسيرين أديب مفارجة وفؤاد عاصي من رام الله، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ (49) يوماً ضد اعتقالهما الإداري ويتعرضان لأصعب مرحلة من خلال نقلهم من عزل لآخر بشكل يومي من أجل كسر معركتهما، كما يواصل الأسير المريض منصور موقدة إضرابه الجزئي عن الطعام لليوم الـ 40 على التوالي، احتجاجاً على الإهمال الطبي بحقه وعدم تقديم العلاج له.

ويعاني الأسير موقدة من وضع صحي صعب يتمثل في أن معدته خارج جسمه والمسالك البولية في جسمه متصلة بأنابيب، وهو لا يتحرك إلا على كرسي متحرك.

وأشارت إلى أن الأسير مهند محمد العزة مضرب لليوم الـ25 احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي الممارسة بحقه، والأسير أسامة الرجبي المضرب لليوم ال42 احتجاجاً على عزله في سجن جلبوع، بالإضافة إلى الأسير مسلم اشتيه الذي يواصل إضرابه لليوم 22 على التوالي.

وأكدت الطويل أن الأسرى دخلوا مرحلة الخطورة الشديدة على حياتهم، متحدين بصمودهم على الجوع إدارة مصلحة السجون.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى