الاخبارشؤون فلسطينية

د.مجدلاني يتحدث لدنيا الوطن عن كلمة الرئيس الهامة في الأمم المتحدة

9998346798

خاص دنيا الوطن – صلاح سكيك /كشف د.”احمد مجدلاني”، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ان الرئيس محمود عباس، سيُلقي خطابًا هامًا الأربعاء القادم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يطالب من خلاله بدعمًا دوليًا للمبادرة الفرنسية وعقد المؤتمر الدولي للسلام.

واضاف د.مجدلاني في حديث خاص لـ”دنيا الوطن”، ان ابو مازن، سيركز في كلمته على حق الشعب الفلسطيني في العيش بسلام على ارضه، ووضع اسس للخروج من المأزق الراهن لعملية السلام، خصوصًا مع انسداد الأفق السياسية بسبب الممارسات الاسرائيلية.

واشار د.مجدلاني، الى ان منظمة التحرير ستعقد اجتماعًا هامًا عقب عودة الرئيس محمود عباس من نيويورك سيناقش من خلاله زيارة الرئيس للامم المتحدة وتداعياتها، وسيتم اتخاذ قرارات هامة.

وكشفت مصادر لدنيا الوطن النقاب عن أهمية كلمة الرئيس أبو مازن كونه سيركز فيها على مقترحات سياسية تشمل الحديث عن المبادرة الفرنسية وضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام مع اشراك الامم المتحدة في تلك الجهود .

وكان الرئيس محمود عباس قد غادر العاصمة الفنزويلية “كاراكاس”، التي شارك فيها في قمة دول عدم الانحياز، متوجهًا إلى نيويورك للمشاركة في أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى الرئيس أبو مازن في مستهل زيارته لنيويورك وزيرا لخارجية الامريكي جون كيري , وسيلتقي الرئيس بعدد من المسؤولين الدوليين .

كما التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله بعدد من الفعاليات والمسؤولين .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى