ثقافة وادبزوايا

المعهد الوطني للموسيقى يطلق برنامج عروض خريف 2016

401409c

رام الله -معا- ينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، برنامج عروض خريف 2016 على مسرح نسيب عزيز شاهين، في جامعة بيرزيت لمدة شهرين، الذي سيبدأ في 29 تشرين الأول/ اكتوبر حتى 31 كانون الأول / ديسمبر، والتي ستشمل عروضا منوعة ما بين الموسيقى والمسرح والرقص.
ويضم برنامج الخريف، أعمالا فنية مميزة لعدة فرق محلية، وعربية، ودولية، تعرض أعمالها على مسرح نسيب شاهين في جامعة بيرزيت ، حيث يفتتح البرنامج بتنظيم عرض موسيقي لفرقة “هوا دافي” من الجولان المحتل يوم السبت 29 تشرين أول، حيث تعتبر هوا دافي من الفرقة الشبابية المميزة والتي تنتج موسيقى تحمل مضامين وقضايا تعكس مشاكل الشباب العربي في قالب موسيقي حديث يبرز فيه المزج ما بين الموسيقى العربية مع أنماط موسيقية حديثة.
وتتوالى العروض في مسرح نسيب شاهين، حيث سيشهد عرضا مسرحيا بعنوان ” آلاقي زيك فين ياعلي” تجسد قصة الشهيد علي طه أحد منفذي عملية إختطاف طائرة سابينا في مطار اللد عام 1972 كتبتها رائدة طه ابنة الشهيد علي ، وأخراجتها لينا أبيض.
يلي ذلك مجموعة من العروض المنوعة عرضا راقصا تقدمه فرقة سرية رام الله الأولى، وموسيقيى كلاسيكية غربية تقدمه أوركسترا كريميراتا بالتيكا والتي تتكون من موسيقيين محترفين من دول متعددة من منطقة البلطيق في شمال شرق أوروبا ، ويقودها المايسترو غيدون كريمر. وتتواصل عروض برنامج خريف 2016 في مسرح شاهين، مع فريق مسار اجباري من مصر ، وفرقة بنات القدس بقيادة سهيل خوري والتابعة للمعهد الوطني للموسيقى، التي فازت بأفضل جوقة في الشرق الأوسط ، خلال مهرجان دبي في شهر آذار الماضي، والثلاثي جبران وفرقة كورال الثورة، والمغني الأوبرالي الفلسطيني مروان شامية وسيختتم مسرح شاهين عروضه لبرنامج الخريف، بعرض للأوركسترا الوطنية الفلسطينية بقيادة المايسترو الهولندي فنسنت دو كورت ، وبمشاركة الموسيقي الفلسطيني العالمي سيمون شاهين.
يذكر أن برنامج خريف 2016 ينظمه معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في مسرح نسيب شاهين وذلك بدعم من جامعة بيرزيت والقنصلية السويدية العامة والقنصلية الايطالية العامة وممثلية مملكة النرويج لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وجزء من العروض تنفذ بدعم والتعاون مع مجموعة من المؤسسات الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى