الاخبارشؤون الأسرى

الاحتلال يهدد أسرى الجهاد في “ريمون” بالاقتحامات المستمرة للغرف

318030c

رام الله- معا- أفادت مصادر خاصة لإذاعة الأسرى من داخل سجن ريمون اليوم الأحد، أن ادارة السجون هددت أسرى الجهاد الإسلامي في سجن “ريمون” بالاقتحامات المستمرة للغرف والأقسام السفلية للسجن.
وأوضحت المصادر أن هذه التهديدات جاءت عقب رفض الهيئة القيادية لأسرى الجهاد لقرار نقلهم من الأقسام السفلية دون مبرر مقنع، وللتضييق على الاسرى وخلق حالة عدم استقرار لهم.
وقالت المصادر إن الأسرى باتوا في حالة ترقب دائم لاقتحام القوات الخاصة “المتسادا” في أي وقت، مشيرة إلى حجم الخراب والتنكيل الذي تحدثه هذه القوات داخل الغرف.
ومن جانب آخر، حذرت الهيئة القيادية لأسرى الجهاد من هذه الخطوة، مؤكدة تصديها لها بكل الوسائل الممكنة وأنها لن تقبل بإهانة الأسرى، وبهذه السياسة الساعية لخلق حالة من عدم الاستقرار في حياة الأسرى.
وأضافت الهيئة أن كثرة حركة التنقلات التي تقوم بها ادارة السجون تشكل عائقا أمام انجازات الأسرى التعليمية والتربوية وغيرها من المجالات، مشددة على رفض قرار الادارة الأمر الذي اعتبرته ادارة السجون عصيان للأوامر واتخذته ذريعة لسياسة التفتيشات والاقتحامات الليلية.
ويذكر أن هذه الاقتحامات الهمجية تخلف وراءها الكثير من الخراب في محتويات الغرف ومقتنيات الاسرى، وتتضمن مصادرة بعض الكتب الخاصة بتعليم الأسرى أو العبث بها واتلافها إضافة لسياسة العربدة وتوجيه الاهانات اللفظية للأسرى.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى