مداهمات واعتقالات في مناطق الضفة والقدس

2016/11/20
Updated 2016/11/20 at 10:33 صباحًا

2016-11-20_690474358

الضفة الغربية – وكالة قدس نت للأنباء /اقتحمت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأحد ، قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة، وداهمت عددا من المنازل، قبل ان تقوم باعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين من بعض المناطق..
في بلدة سبسطية بمدينة نابلس شمال الضفة، دهمت قوات الاحتلال منازل عدة، كما اندلعت مواجهات وسط البلدة بين شبان وجنود الاحتلال.
وأفاد الناشط الشبابي مؤمن عازم بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة قرابة الساعة الثانية صباحاً، ودهمت منازل عدة عرف منها منازل: معتصم علاوي ونبيل عازم ومعتصم عازم.
وأشار إلى أن الاقتحام بدا كأنه مناورات عسكرية وتدريبات، حيث أغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة ومنعت المواطنين من دخولها وأغلقت شارع المغارم.كما أنزل الجنود العلم الفلسطيني من سارية عالية في المنطقة الأثرية من البلدة.
وقال عازم إن النيران اندلعت في حقل مزروع بالزيتون خلال وجود قوات الاحتلال.
وفي السياق، داهمت دوريات الاحتلال بلدة قريوت جنوب نابلس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز صوب المنازل.
وقال عضو المجلس القروي في قريوت بشار القريوني إن عددا من جيبات الاحتلال العسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية بالبلدة.
وحسب الأهالي، فإن ضابطا اسرائيليا جديدا تم تعيينه مسئولا عن البلدة، قام بهذا الاستعراض لتهديد الأهالي في بداية فترة عمله، كشكل من أشكال إرهاب الأهالي.
وفي جنوب الضفة الغربية، قالت الاذاعة العبرية ان قوات الاحتلال اعتقلت اربعة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في مناطق الخليل وبيت لحم.
وذكرت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم عدة مناطق في الخليل وأغلقت كافة مداخل المدينة.
وأفاد المركز الفلسطيني للاعلام بأنه تم إغلاق مدخل الخليل الشمالي ونصب حاجزا نهاية وادي أبون شرقي حلحول، كما أغلقت سدة الفحص وسدة حاجاي جنوبي الخليل وكذلك سدة مدخل مخيم الفوار.
وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت في الجبال المحيطة بمخيم الفوار وأجرت تفتيشات في الحقول والكهوف الموجودة في المنطقة.
على ذات الصعيد اقتحمت قوة من جيش الاحتلال عقبة تفوح غربي مدينة الخليل وداهمت بعض المنازل، عرف من بينها منزل الحاج محمد أبو خلف، ومنزل شعبان أبو زينة ومنزل محمد حماد سلامة، وعاثت فيها فسادا.
كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عمر أبو اسنينة في الخليل وسلمته استدعاء لمقابلة مخابراته، بعد أن روعت الأطفال والنساء.
من جانب آخر قررت عائلة الشاب الأسير عبد الفتاح الفاخوري من الخليل تأجيل عرسه، بعد قرار الاحتلال تمديد اعتقاله.
ويذكر أن الاحتلال اعتقل الشاب الفاخوري فجر يوم أمس، بحجة هتافات مؤيدة للمقاومة في زفته أمس في احتفالات العائلة التي تتم قبل العرس بيوم واحد.
فيما أفرجت سلطات الاحتلال عن الزميل الصحفي نضال النتشة بعد أسبوعين من الاعتقال في مركز تحقيق “بتاح تكفا”.
وفي بيت لحم، قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بلدة بيت فجار جنوب المدينة، وسلمت اثنين آخرين بلاغين، لمراجعة مخابراتها .
وأفادت، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نبيل أحمد بدر طقاطقة (40 عاما)، بعد دهم منزله، وتفتيشه، فيما سلمت تلك القوات الشابين علي محمد حسان (30 عاما)، ومعاذ محمد صومان (27 عاما)، بلاغين لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبا، بعد دهم منزليهما، وفتشتهما في شارع الصف، وسط بيت لحم
في حين، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة الرأس الأحمر، جنوب شرق مدينة طوباس، واستولت على جرار زراعي لأحد المزارعين.
وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية عارف دراغمة، إن الاحتلال استولى على جرار زراعي، يعود للمواطن سعيد يوسف بشارات، واقتاده إلى معسكر قريب من المنطقة.
ومع هذا الجرار يصل عدد الجرارات المستولى عليها في المنطقة خلال الشهر الجاري من المنطقة ذاتها إلى 7.
وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشابين فيصل وحيد شبانة ومحمد داوود الهدرة من منزلهما في الطور، فيما جرى اعتقال الشاب محمود عمر غريب من منزله في قرية العيساوية بالقدس.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً