شباب النضال برفح  يدعو إلى احترام حقوق الإنسان و صون الحريات العامة

admin
admin 2009/05/30
Updated 2009/05/30 at 9:34 صباحًا

 

شباب النضال برفح  يدعو إلى احترام حقوق الإنسان و صون الحريات العامة

رفح / دعا اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى صون الحريات العامة، و احترام حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني.

  و أدان الاتحاد بشدة استمرار الانتهاكات التي تهدر كرامة و حقوق و حريات المواطنين  و التي زادت حدتها بعد الانقسام السياسي و الجغرافي الذي حل بالساحة الفلسطينية .

جاء ذلك في اجتماع لقيادة اتحاد شباب النضال بمحافظة رفح بحضور أنور جمعة سكرتير الاتحاد في قطاع غزة و محمد العرجا سكرتير الاتحاد برفح ،تم خلاله مناقشة أوضاع الشباب في المجتمع الفلسطيني بصورة عامة و برامج و نشاطات الاتحاد بمحافظة رفح .

و قال أنور جمعة انه ينظر بخطورة إلى منع عضوات المؤتمر العام للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية – سواء العضوات من كتلة نضال المرأة أو غيرها من الأطر النسوية المقيمات في غزة – من السفر إلى رام الله للمشاركة في أعمال المؤتمر العام الخامس للاتحاد مما يعد انتهاكاً صارخاً لحرية السفر و التنقل و المشاركة السياسية ، و شدد جمعة على أهمية احترام سيادة القانون و عدم الارتهان لحالة الانقسام التي تعد السبب الرئيس الذي يقف خلف كل  الانتهاكات والممارسات المنافية لحقوق الإنسان ، و أكد جمعة على ضرورة توحيد كل الجهود و تغليب المصلحة الوطنية العليا وتوفير عوامل النجاح للحوار الوطني الشامل للخروج من آتون الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية .

و دعا محمد العرجا منظمات حقوق الإنسان إلى رصد و توثيق انتهاكات حقوق الإنسان و وكشف و فضح مرتكبيها و المطالبة بمحاكمتهم ، و أكد العرجا أن الإنسان الفلسطيني أغلى ما نملك الأمر الذي يتطلب العمل على تخفيف معاناته و توفير سبل العيش الكريم و تأمين متطلباته و احتياجاته الأساسية .

و تدارس المجتمعون سبل النهوض بأوضاع اتحاد الشباب في محافظة رفح و تنفيذ سلسلة من النشاطات و البرامج التي تخدم قطاع الشباب و التواصل مع الأطر الشبابية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية لتوحيد الجهود و العمل المشترك لمعالجة قضايا الشباب وضمان مشاركتهم الفاعلة في المجتمع .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً