النضال الشعبي بغزة تبدأ سلسلة لقاءات شعبية وفصائلية تمهيداً لإنجاح عمل لجان حوار القاهرة

2009/03/05
Updated 2009/03/05 at 10:02 صباحًا

 

النضال الشعبي بغزة تبدأ سلسلة لقاءات شعبية وفصائلية تمهيداً لإنجاح عمل لجان حوار القاهرة

غزة / بدأت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الاستعدادات لتنظيم سلسلة لقاءات شعبية وفصائلية تمهيداً لإنجاح عمل اللجان الخمسة في حوار القاهرة.

 و أكدت الجبهة أن إشراك قطاعات مختلفة من جماهير شعبنا في هذه اللقاءات يهدف إلى الاستئناس بالرأي الشعبي و توحيد الرؤى و تقريب وجهات النظر و التسلح برأي عام تجاه قضايا الحوار الخمس .

 جاء ذلك عقب اجتماع موسع عقدته جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مقرها المركزي بغزة ضم لجنة الدائرة و اللجنة التنظيمية و لجنة العمل النقابي تم خلاله استعراض نتائج الجولة الأولى من حوار القاهرة و وتدارس رؤية الجبهة و مواقفها من كافة القضايا .  

  و أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة و سكرتير دائرتها بغزة أن إنجاح الحوار الوطني يتطلب نبذ الفئوية و تغليب العام على الخاص و وضع المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار للخروج من حالة الانقسام و الفرقة التي ألحقت الضرر بالقضية الفلسطينية و تهدد المشروع الوطني برمته.

و طالب الزق بضرورة توفير الأجواء الإيجابية لضمان نجاح الحوار الوطني و استعادة الوحدة الوطنية التي باتت ضرورة وطنية و مطلباً شعبياً لمواجهة كافة التحديات و المخاطر المحدقة بالشعب الفلسطيني و خاصة في ظل تصاعد وتيرة عدوان الاحتلال الإسرائيلي و الحرب الشاملة التي يشنها على كل ما هو فلسطيني.

وثمنت الجبهة الجهود التي تبذلها الشقيقة مصر لرأب الصدع و تحقيق المصالحة الفلسطينية مشيدة بالدور التاريخي لمصر في نصرة قضايا شعبنا .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً