النضال الشعبي بغزة  تنظم ندوة حول ” العمل النقابي و علاقته بالعمل الحزبي”و تدعو لتفعيل العمل النقابي

2009/05/14
Updated 2009/05/14 at 8:13 صباحًا

 

النضال الشعبي بغزة  تنظم ندوة حول ” العمل النقابي و علاقته بالعمل الحزبي”و تدعو لتفعيل العمل

النقابي و الاهتمام بالقضايا المطلبية للجماهير

غزة / دعت لجنة العمل النقابي و الجماهيري في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تطوير أساليب العمل النقابي، و استنهاض الدور الجماهيري لتتمكن المنظمات النقابية من تحقيق الأهداف المطلبية لقطاعاتها الجماهيرية و بما يخدم القضية الوطنية بشكل عام .

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة العمل النقابي و الجماهيري بمقرها المركزي بغزة تحت عنوان” العمل النقابي و علاقته بالعمل الحزبي” .

و تحدث فيها المفكر و الباحث الفلسطيني غازي الصوراني، والرفيق المستشار القانوني رفيق أبو ضلفة سكرتير لجنة العلاقات السياسية والوطنية ،والرفيق عاطف السويركي سكرتير لجنة العمل النقابي و الجماهيري في الجبهة ،و حضر الندوة حشد من كوادر و أعضاء الكتل النقابية لنضال الطلاب و العمال و الشباب و المرأة .

 و أكد المتحدثون على أهمية العلاقة بين الحزب و الجماهير  فالحزب الجماهيري هو الذي  يعبر عن مصالح الجماهير و يناضل من اجل تحقيق أهدافها و مطالبها.

 كما تم التأكيد على أهمية النضال النقابي على الصعيدين المطلبي و السياسي وبما يؤدي إلى تحقيق علاقة تكاملية مع العمل الحزبي لا تقوم على التناقض و الاحتواء، و لكنها علاقة جدلية تقوم على أساس احترام متبادل تأخذ بعين الاعتبار حدود و فضاء كل من العمل الحزبي و العمل النقابي .

و تم استعراض تاريخ الحركة النقابية في فلسطين و إسهاماتها في النضال الوطني العام للشعب الفلسطيني، و الواقع الراهن للحركة النقابية، و ما يتطلبه ذلك من تطوير لأساليب العمل و توحيد الرؤى  و المفاهيم،  لتطوير العمل النقابي و الجماهيري خدمة لقضايا شعبنا في كافة المجالات الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية .

و في ختام الندوة شارك الحضور بمداخلات اغنت قضية النقاش و تم التأكيد على ضرورة استمرار عقد البرامج التثقيفية حول العمل النقابي و الحزبي .  

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً