نضال المرأة بالقدس تنظم ورشة عمل حول ” تمكين المرأة بالاسرة “وتنخب هيئتها الادارية بسلفيت

shello
shello 2010/02/10
Updated 2010/02/10 at 10:45 مساءً

القدس – سلفيت / نظمت كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقرى شمال غرب القدس ورشة عمل حول ” تمكين المرأة بالأسرة والعمل مع الأهل “،وذلك بالتعاون مع مؤسسة برنامج الطفولة والعمل الجماهيري وبمشاركة العشرات من النساء ،وبإشراف الاخصائية ليلى حمدان .

وأشارت الكتلة أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار تأهيل البيت الفلسطيني الذي تشكل الام الركيزة الرئيسة فيه وحول كيفية تعاملها مع الابناء في حالات كقدوم طفل جديد والغيرة التي تحدث لدى إخوانه ،وكذلك التوعية  بعدم استخدام القسوة والضرب من قبل الامهات،وتوفير جواً من الحب  بالاسرة ،والبعد عن الحرمان العاطفى، كما تطرق ايضا إلى  كيفية تعامل الام مع بداية دخول الطفل للمدرسة ،أو في حالات الإنفصال بين الزوجين أو وفاة احد افراد العائلة أو غيابه .

 ومن خلال هذا البرنامج تطرقت الاخصائية حمدان إلى استعراض عدداً  من النقاط المهمة للتغلب على المشاكل التي تواجه الام مع أسرتها ،مؤكدة على ضرورة  توفير الاجواء الهادئة في المنزل وابعاد الاطفال عن كل اجواء التوتر وضرورة مراجعة الطبيب واشعار الطفل بالثقة ومساعدة الطفل على النوم ساعات كافية بالليل واستخدام كافة اساليب التشجيع وخاصة اللفظية .

ومن جانبها أكدت سلوى منصور سكرتير الكتلة بشمال غرب القدس على أن هذا البرنامج يأتي في سياق جملة الاهداف التي تسعى الكتلة لتحقيها من أجل التوعية للنساء واكسابهن الثقة بالنفس ،نظراً لطبيعة الظروف الصعبة التي تمر بها المرأة الفلسطينية ،وحجم الاعباء الملقاة عليها تجاه الاسرة ،وتحديداً الاطفال .

وأضافت منصور نهدف من خلال هذه البرامج التوعوية والصحية النهوض بالمرأة الفلسطينية وخصوصاً بالمناطق الريفية، حيث أن النساء بحاجة إلى برامج عمل منتظمة بهدف التعرف على ماتعانيه من مشاكل وصعوبات والعمل على حلها وتوفير الطرق السليمة لذلك .

ومن ناحية أخرى عقدت كتلة نضال المرأة بمحافظة سلفيت إجتماعاً لها بمكتبها بالمحافظة ،حيث بحثت مجمل الاوضاع ،ووضعت خطة عملها للمرحلة المقبلة بعقد العديد من الدورات وورش العمل بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص .

وإنتخبت الكتلة هيئتها الادارية الجديدة على مستوى المحافظة ممثلة ،بسهاد محد شاهر سكرتيرة للكتلة،فاتن عبد الديك أمينة للسر،أمال علي الخطيب العلاقات العامة ،عائشة بني تمرة الانشطة الاجتماعية ،وايمان صوف الثقافة والاعلام .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً