شباب النضال يعقد مؤتمري “الشهيدين قبلاني والعزة” في اليرموك ودرعا ويؤكد على دور الشباب

shello
shello 2010/11/23
Updated 2010/11/23 at 1:59 مساءً

دمشق – رام الله / استكمالاً للمؤتمرات الفرعية لاتحاد شباب النضال الفلسطيني عقد الاتحاد أمس في دمشق المؤتمرالثالث لفرع المدينة ومخيم اليرموك، ” مؤتمر الشهيد القائد نبيل قبلاني، كما عقد مؤتمر “الشهيد القائد خالد العزة” في منطقة درعا، بحضور قاسم معتوق عضو المكتب السياسي للجبهة ،سكرتير الساحة السورية ،وسمير حسن سكرتير الاتحاد واعضاء الاتحاد قيادة الجبهة .

وبدأ المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم دقيقة صمت وحداد على على أرواح شهداء الجبهة و شهداء فلسطين وروح القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة ،ثم افتتاح أعمال المؤتمر .

وأكد معتوق على أهمية دور الشباب في النضال الوطني ،وفهم بناة الدولة الفلسطينية المستقلة،زتقع على عاتقهم حمل راية النضال والاستمرار في مسيرة التحرير.

 كما أشار معتوق إلى الدور الذي يقوم به اتحاد شباب النضال الفلسطيني في الوطن والخارج ومشاركته بكافة الفعاليات الوطنية ،والعمل على ترسيخ مبدأ العمل التطوعي وكذلك دور شباب النضال في مواجهة جدار الفصل العنصري والاستيطان عبر الفعاليات المختلفة التي يقوم بها  .

وعلى الصعيد السياسي أكد معتوق أن اجراءات حكومة الاحتلال واستمرارها في البناء الاستيطاني ،وتحديها لإرادة المجتمع الدولي ،يتطلب تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية عبر انهاء الانقسام ،للتفرغ للمهمات الوطنية .

هذا وتم تم انتخاب رئيساً للمؤتمر و مقررين و تم اعتماد جدول الأعمال ، حيث جرى مناقشة مشروع النظام الداخلي ، و تم طرح العديد من الملاحظات من قبل أعضاء المؤتمر.

و بعد ذلك تم مناقشة التوصيات و الاقتراحات لتطوير عمل اتحاد الشباب و التأكيد على دور الشباب على كافة الصعد .

 

وجرى انتخاب هيئة إدارية من ( 7 ) رفاق، و انتخب الرفيق أحمد سويد سكرتيراً لفرع اتحاد الشباب في المدينة و اليرموك ،و تم انتخاب “5” رفاق للهيئة الادارية للاتحاد في درعا .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً