نضال الطلبة واتحاد الطلبة التقدمية تخوضان انتخابات مجلس طلبة ابو ديس “بكتلة اليسار الطلابية “

2009/05/08
Updated 2009/05/08 at 2:48 مساءً

 

نضال الطلبة واتحاد الطلبة التقدمية تخوضان انتخابات مجلس طلبة ابو ديس “بكتلة اليسار الطلابية “

القدس / شكلت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية الذراع الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني (كتلة اليسار الطلابية ) بجامعة القدس أبو ديس ،حيث اتفقت الكتلتان على خوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة للعام الدراسي الحالي تحت مسمى كتلة اليسار الطلابية ،والمقرر اجرائها في 19 من الشهر الحالي .

وفي بيانها الاول لجمهورالطلبة أكدت كتلة اليسار الطلابية انها اطار نقابي يساري تقدمي يسعى لاوسع تحالف ديمقراطي يساري يعيدا عن المحاصصة والفئوية والمصالح الحزبية الضيقة ،بل العمل على وحدة اليسار الطلابي من أجل حركة طلابية يسارية ديمقراطية موحدة واعية ومسؤولية لخدمة القضايا الطلابية .

واضافت الكتلة ان وحدة اليسار الفلسطيني هي خطوة عملية وضرورية وتتطلب توحيد كافة الجهود للوصول اليها لخلق اللتفاف الجماهيري حولها ،ليكون صوت اليسار موحدا وليمارس دوره الريادي في خدمة قضايا شعبنا في كافة المجالات ،مشيرة الى السعي لبلورة هذه الوحدة في كافة المجالات النقابية.

مؤكدة على ان التجارب الماضية قد أثبتت بأن على كافة القوى اليسارية الديمقراطية التوحد والعمل بيد واحدة في المجتمع الفلسطيني .

هذا ونظمت الكتلة مهرجانا خطابيا في حرم جامعة القدس اعلنت فيه عن انطلاقتها ،واكدت فيه على اهمية العمل الطلابي معلنة خوضها لانخابات المجلس دعما وخدمة لقضايا اخوتنا الطلبة ،متبنية قضاياهم من اجل العمل على خلق حياة طلابية واعية تسودها التعددية الفكرية والسياسية .

مشيرة الى ان كتلة نضال الطلبة وكتلة الاتحاد وضمن جهودهم الحثيثة والمتواصلة سوف تعملان بكل فعالية وجهد لخلق نواة حركة طلابية يسارية قي كافة الجامعات الفلسطينية .

كما قامت الكتلة بتنظيم الحملة الطلابية لمقاطعة المنتوجات الاسرائيلية والتي استمرت لمدة يومين .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً