النضال الشعبي تشارك باحتفالات “العيد الوطني المجيد لروسيا الاتحادية”

shello
shello 2011/06/12
Updated 2011/06/12 at 2:38 مساءً

  رام الله / شارك وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني احتفالات “العيد الوطني المجيد لروسيا الاتحادية”،  الذي أقامته السفارة الروسية، اليوم الأحد، بمدينة رام الله .

وضم الوفد رزق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة  ومناضل حنني عضو اللجنة المركزية ولؤي الفاخوري عضوقيادة فرع رام الله ، وقدم  الوفد باقة من الزهور  للسفير الروسي بهذه المناسبة .

 والتقى الوفد السيد مكس سكرتير السفير الروسي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وقدم له تهاني الجبهة وقيادتها باليوم الوطني الروسي ومؤكدين على عمق العلاقة الروسية الفلسطينية. .أشاد النمورة ، بالعلاقات المميزة التي تربط القيادتين الفلسطينية والروسية، والتي تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل وعلى قيم العدالة الدولية ومعايير القانون الدولي.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني يقدر مواقف روسيا الداعمة للحقوق الفلسطينية المشروعة، ودفاعها عن حقه في تقرير مصيره ونيل حريته، وإقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف  أن السياسة التي تسير عليها حكومة  نتنياهو  تغلق الطريق أمام فرص التقدم في السلام في المنطقة وتشكل خطرا على أمن وسلم المجتمع الدولي .

من جهته أكد السفير الروسي لدى السلطة الوطنية الكسندر ريديكوف، خلال الاحتفال الذي بدأ بالنشيدين الوطنيين الروسي والفلسطيني، دعم بلاده للشعب الفلسطيني وجهود القيادة الفلسطينية الرامية لإقامة دولة على حدود عام 67.

وقال ريديكوف، ‘روسيا تؤيد رئيس دولة فلسطين محمود عباس بشكل كامل، وأي اتفاق للمصالحة’

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً