” نضال العمال برفح ” تدعو إلى صرف مساعدة عاجلة للعمال

shello
shello 2011/08/29
Updated 2011/08/29 at 12:43 مساءً

رفح / دعت كتلة نضال العمال الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , الحكومة الفلسطينية ورئيس وزرائها الدكتور سلام فياض إلى صرف مساعدة مالية عاجلة للعمال العاطلين عن العمل لتلبية احتياجاتهم الأساسية واحتياجات أبنائهم للعام الدراسي الجديد .

وقالت الكتلة في بيان صحفي صدر عنها ” أن الطبقة العاملة تعيش أوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا وسياساته العنصرية التي سلبت حقوق كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وفي مقدمتهم شريحة العمال ,  وحسب تقرير للأمم المتحدة فإن حوالي 80 % من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر .

ودعت الكتلة إلي دعم صمود الطبقة العاملة في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشونها العمال وحماية حقوقهم وإنصافهم والتخفيف من معاناتهم وتوفير حياة كريمة لأسرهم ولأبنائهم في ظل تجاهل المؤسسات الرسمية والشعبية لمطالبهم ولمطالب الحركة العمالية .

وأضافت الكتلة أن معاناة الطبقة العاملة تزاد سوءا بفعل الحرب العدوانية الشاملة التي يشنها الاحتلال على شعبنا وسياسة الحصار والغلاء والاحتكار التي تخلق وضعاً لا يستطيع فيه العامل توفير قوت يومه وتوفير احتياجات أبنائه .

ومن جهة أخرى أكدت الكتلة على ضرورة حماية العمال من مسلسل الموت اليومي وإنقاذ أرواحهم التي تزهق يومياً جراء استغلالهم واستخدامهم في عمليات التهريب عبر أنفاق الموت وذلك بسبب حاجة العمال للعمل ليعيلوا أسرهم , حيث أن العمل في أنفاق الموت أدي إلي وفاة العشرات من العمال وأبناء شعبنا .

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً