النضال الشعبي تطلق حملتها “أسرى الحرية لستم وحدكم بمعركة الأمعاء الخاوية ” بالإضراب عن الطعام غدا

2011/10/08
Updated 2011/10/08 at 10:05 صباحًا

رام الله/ أعلنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن إطلاق حملتها الشعبية “أسرى الحرية لستم وحدكم بمعركة الأمعاء الخاوية “، وذلك بدأ من غدا الأحد بالإضراب عن الطعام ، تضامنا مع الأسرى في معركتهم النضالية ضد قوانين العنصرية والفاشية التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون بحقهم ، داعية جماهير شعبنا إلى الانضمام إلى الحملة والانخراط في الإضراب .

وأعلنت الجبهة في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والساحات الخارجية لإضراب عن الطعام يوم الأحد الموافق 9/10/2011م، من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً، تضامناً مع أسرانا البواسل الذين يخوضوا معركة الأمعاء الخاوية في باستيلاء الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة  أعضاء مكتبها السياسي ولجنتها المركزية وكافة كوادرها وأعضائها ، وبالتواجد بخيم الاعتصام .

 وقال عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي الرسمي إن هذا القرار نابع من التزام الجبهة بخطها النضالي المبادر لتبني هموم وقضايا شعبنا بقطاعاته المختلفة، والانخراط الفعال للدفاع عن حقوق ومصالح أوسع فئات وطبقات شعبنا، ويمثل خطوة أولى من سلسلة الخطوات التضامنية التي ستقوم بها الجبهة تضامنا مع أسرى الحرية .

وتابع أبو غوش إن ذلك يشكل رفداً ودعماً لمعركة أسرانا الأبطال في سجون ومعتقلات الاحتلال ، وما يمثله الأسرى كعنوان أساسي من عنوانين النضال الفلسطيني المستمر في مواجهة إرهاب الاحتلال ولا سيما ونحن نخوض بكل بسالة وصلابة المعركة القاسية من أجل حرية شعبنا وحق تقرير المصير وتجسيد دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا أبو غوش إلى كافة قطاعات شعبنا وقواه الوطنية إلى تفعيل الحراك الشعبي للتضامن مع أسرى الحرية ، موضحا أن الأسرى هم عنوان قضيتنا الوطنية ويجب إيصال رسالتهم إلى العالم أجمع ، مثمنا صمودهم وتحديهم وثباتهم رغم كل الظروف الصعبة والقاسية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً