شباب النضال في جنين ينظم ورشة عمل حول “التحديات التي تواجه الشباب”

shello
shello 2011/10/23
Updated 2011/10/23 at 9:58 صباحًا

جنين /نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني في محافظة جنين بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبتمويل من مؤسسة كورد ايد ورشة عمل تحت عنوان ” التحديات التي تواجه الشباب ” وذلك في قاعة اتحاد شباب النضال في مدينة جنين بمشاركة كوادر اتحاد شباب النضال الفلسطيني وكوادر اتحاد شباب الاستقلال ، وحاضر في الورشة عرفات عمرو .

وفي بداية الورشة رحب علاء عبيد سكرتير اتحاد شباب النضال الفلسطيني وبالمشاركين من كوادر اتحاد شباب الاستقلال ، مشيدا بالعلاقة الثنائية التي تجمع بين الاتحادين الصديقين ، مثمنا الدور البارز الذي يلعبه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مجال التثقيف وتنمية القدرات .

 مضيفا أن اتحاد شباب النضال ماض في برامجه متحملا لدوره ومسؤولياته في تبني قضايا الشباب والنضال في سبيل تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم ، داعيا إلى إنصاف الشباب والاستفادة من تجاربهم وقدراتهم على كافة المستويات .

وتخلل الورشة استعراض ومناقشة التحديات التي تواجه الشباب الفلسطيني ، وأكد المشاركون في الورشة بأن للشباب الفلسطيني دور هام وأساسي في عملية البناء والتنمية ومواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية .

ودعا المشاركون إلى ايلاء الاهتمام التام بالشباب وقضاياهم ومتطلباتهم وبما يعزز دورهم ومشاركتهم وإيصالهم إلى مراكز صنع القرار في المؤسسات والمجلس التشريعي والمجلس الوطني والمجالس البلدية والقروية وداخل الأحزاب السياسية ، ودعوا إلى ضرورة سن القوانين والتشريعات التي تصون حقوق الشباب .

وأكدت الورشة أن الشباب يشكلون الأغلبية في الشعب الفلسطيني وتقع عليهم مسؤوليات كبرى على المستويات الوطنية والاجتماعية وفي النضال الشعبي والمطلبي والديمقراطي وان من حقهم التعبير عن أنفسهم وإطلاق مبادراتهم نحو بناء المجتمع والدولة وان من حقهم أن يمثلوا أنفسهم كونهم هم الأكثر إدراكا لمتطلباتهم ومشاكلهم وللتحديات التي تواجههم ، معبرين عن رفضهم لتشكيلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة البعيد كل البعد عن الشباب وتطلعاتهم وأيضا بحكم تغيبهم المطلق عن هذه المجلس وبرامجه وسياساته .

وأوصى المشاركون في الورشة بأهمية مواصلة البرامج التثقيفية للشباب وبما يعزز من قدراتهم وإمكانياتهم ويحقق لهم الدور المطلوب كونهم احد أهم عناوين المجتمع والشعب الفلسطيني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً