اتحاد شباب النضال يفتتح مخيم “طلائع النضال ” في ضواحي القدس

shello
shello 2011/07/13
Updated 2011/07/13 at 7:12 صباحًا

القدس/ افتتح اتحاد شباب النضال الفلسطيني في ضواحي القدس أمس مخيمه الصيفي الأول “طلائع النضال” في بلدة العيزرية  ، والذي تستمر فعالياته لمدة أسبوعين و يضم المخيم في أحضانه نحو 40 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 13-15 سنة .

و يتخلل المخيم أنشطة رياضية و ترفيهية و رحلات ة تعليمية ،ويهدف المخيم إلى تنمية الجوانب المهارية و النظرية و النفسية لدى الأطفال ، عبر محاضرات نظرية و عملية بإشراف أستاذة متخصصين.

و يحاضر في المخيم المدرب محمد قاسم مدرب فريق شباب النضال و مسؤول النشاط الرياضي في المنطقة، حيث أكد على أهمية هذه الفعاليات و تميزها و مردودها النفسي على الأطفال في ظل الظروف التي يعيشها الأطفال في المنطقة و أيضا التركيز على الجوانب العملية و النظرية و النفسية و أهميته السلوكية و التربوية للأطفال في هذا السن.

و أشاد سائد صباح سكرتير اتحاد شباب النضال في المنطقة و مدير المخيم بالجبهة و القائمين على المخيم، و أوضح أن مثل هذه النشاطات من شأنها أن تخفف من وطأة الضغوط التي يعيشها أطفال هذه المنطقة حيث أن جدار الفصل العنصري حرم هؤلاء الأطفال من القدس مدينتهم و متنفسهم الوحيد في المنطقة ،و أيضا الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه أهالي المنطقة مما يمنعهم من الترويح عن أطفالهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً