د. مجدلاني يبحث مع بالمدير العام لمؤسسة اجفند القحطاني سبل تعزيز التعاون لخدمة الأسر الفلسطينية الفقيرة

2023/01/25
Updated 2023/01/25 at 2:37 مساءً

 

قطر / التقى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني بالمدير العام التنفيذي لمؤسسة اجفند ناصر القحطاني حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بتعزيز خدمات الحماية الاجتماعية اضافة لمشاريع التمكين الاقتصادي الموجه للأسر الفقيرة والمهمشة لتمكينها من الاعتماد على الذات.

 

وقدم وزير التنمية د. مجدلاني شرحا مفصلا حول طبيعة عمل الوزارة وتوجهاتها الاستراتيجية سيما في مجال مكافحة الفقر متعدد الابعاد و التمكين الاقتصادي وغيرها من المجالات كالطفولة المبكرة وتمكين المرأة وغيرها من مجالات العمل المشتركة مستعرضا آلية عمل المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي.

 

كما استعرض الوزير التوجهات الاسترتيجية للوزارة بالانتقال من الاغاثة الى التنمية ومن الاحتياج الى الانتاج وانجاز الوزارة السجل الوطني الاجتماعي وسعيها الحثيث لانجاز وتفعيل منهجية إدارة الحالة ونظام التحويل الوطني مشيراً الى أن الوزارة وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع الوزارات المختلفة بالاضافه الى مؤسسات المجتمع المدني .

 

ونوه د. مجدلاني إلى أن الوزارة تواصل العمل لانجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد حيث سيتم الانتهاء من اعدادها في غضون اسابيع.

 

وأكد الوزير على أهمية التعاون في مجال دعم اهلنا في القدس والمؤسسات المقدسيه لما يتعرضوا له من اجراءات قمعيه وتعسفية من قبل السلطات الاسرائيلية .

Share this Article