الاخبارشؤون الأسرى

الأسير بلال دياب يخوض إضراباً عن الطعام منذ ستة أيام

جنين – وكالة قدس نت للأنباء /أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم، أن الأسير بلال نبيل سعيد دياب (32 عاماً) من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين مضرب عن الطعام منذ أن اعتقلته قوات الاحتلال فجر الجمعة الماضي 14/07/2017م.
وأفادت عائلة الأسير بلال دياب في اتصال هاتفي مع مؤسسة “مهجة القدس”، أن نجلها يخوض اضرابا عن الطعام منذ اليوم الأول، احتجاجا على اعادة اعتقاله واستمرار احتجازه بدون أية تهمة تذكر.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل الأسير بلال دياب يوم الجمعة الماضي الساعة الثالثة فجراً حيث قامت بترويع الأطفال والنساء وفتشت منزله ومنازل أشقائه بسام وعصام ومن ثم قيدت بلال واعتقلته وانسحبت من المكان.
جدير بالذكر أن الأسير بلال دياب من مواليد 04/02/1985م، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكان آخرها تاريخ 19/07/2014 وتحرر بتاريخ 15/12/2015م.
وقد خاض الأسير بلال دياب سابقاً في إحدى اعتقالاته برفقة الأسير ثائر حلاحلة إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري بدون اتهام استمر لمدة (77) يوماً من تاريخ 01/03/2012 وفي اليوم السابع والسبعين رضخت سلطات الاحتلال لمطالبهما وتم التوصل إلى صفقة للأسيرين حلاحلة ودياب وهي أن يمضي ثائر مدة الاعتقال الإداري بدون أي تمديد جديد على أن يتم الإفراج عنه في نهاية مدة الاعتقال وهي 5/6/2012 وأن يمضي الأسير بلال ذياب مدة اعتقاله الإداري بحيث يتحرر في موعد 9/8/2012م.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى