الاخبارشؤون فلسطينية

قوات الاحتلال تشرع في تغيير معالم باب الأسباط


رام الله – “الأيام الالكترونية”: صرح أحد موظفي الأوقاف الإسلامية في القدس، مع الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، وعبر تصوير مباشر على قنوات مقدسية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن قوات الاحتلال تقوم بتغيير معالم باب الإسباط، من خلع للبلاط، وقطع للأشجار، وهدم للأسوار، وحفريات، وتمديدات جديدة تجري الان، مؤكداً: لا ندري ماذا يحدث، لكن ما ندركه أن الوضع خطير للغاية.
ووصلت جرافات وشاحنات إسرائيلية والمئات من العمال، في وقت متأخر من مساء امس الاثنين، إلى منطقة باب الأسباط، أحد بوابات المسجد الأقصى، في مدينة القدس المحتلة.
ونقل مراسل وكالة الأناضول الاخبارية التركية عن شهود عيان، بأن جرافات وشاحنات ومركبات والمئات من العمال دخلوا بحراسة قوات من الشرطة الإسرائيلية منطقة باب الأسباط، ومعهم قواعد حديدية تستخدم في البناء ومواد معدنية أخرى.
ولم يتسن الحصول على معلومات حول الهدف من هذه الآليات والعمال.
وفي وقت سابق امس، وضعت شرطة الاحتلال، ممرات حديدية، إلى جانب بوابات التفتيش الإلكترونية، في مدخل باب الأسباط، الواقع في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى.
وسبق وضع هذه الممرات، عقب زيارة قام بها القائد العام لشرطة االاحتلال روني ألشيخ، وقائد شرطة الاحتلال في القدس يورام هليفي إلى منطقة باب الأسباط، وعدد من بوابات المسجد، صباح امس.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى