اخبار الجبهة

النضال الشعبي ببيت لحم تحذر من الهجمة الاستيطانية الشرسة على المدينة القاضية بمصادرة940 دونما

 

النضال الشعبي ببيت لحم تحذر من الهجمة الاستيطانية الشرسة على المدينة القاضية بمصادرة940 دونما

بيت لحم/ قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة بيت لحم أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من إصدار ما تسميه((الأوامر العسكرية ))، لمصادرة 940 دونما من أراضي بلدة الجبعة إلى الغرب من المدينة واقتلاع 300 غرسة زيتون، وإعلانها مناطق عسكرية مغلقة، وحرمان أصحابها من دخولها، يأتي ضمن سياسة الاحتلال القائمة على الاستيطان ومصادرة الأراضي.

وأضافت الجبهة إن مخطط الاحتلال والذي يهدف إلى عزل المناطق الغربية من المحافظة عن المناطق الشرقية، وذلك لصالح توسيع ما يسمى ((مجمع المستوطنات غوش عتصيون ))، لربطه بمستوطنات القدس لإكمال السيطرة على المدينة وفرض الوقائع على الأرض.

وأشارت الجبهة إلى أن إجراءات الاحتلال المتمثلة بمصادرة الأراضي هي انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية، حيث أن قراراي مجلس الأمن الدولي ((446لعام 1979))و((452لعام 1979))، تشير وبوضوح إلى عدم شرعية إجراءات الاحتلال وضرورة التوقف عن الاستيطان في الأرضي الفلسطينية.

وأكدت الجبهة أن العقلية الإسرائيلية القائمة على الاستيطان تشكل خطرا على المنطقة بأكملها، وخصوصا في ظل سيطرت اليمين المتطرف،و المهاويس نتنياهو والنازي ليبرمان، والتي تهدف إلى فرض الوقائع على شعبنا بإقامة اكبر قدر ممكن من المستوطنات.

وناشدت الجبهة في محافظة بيت لحم كافة المؤسسات الحقوقية إلى التدخل وفضح إجراءات الاحتلال وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، محذرة من ما تتعرض له محافظة بيت لحم من هجمة استيطانية شرسة.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى