أربعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

2016/10/03
Updated 2016/10/03 at 11:29 صباحًا

index
رام الله- معا- أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الإثنين، أن أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يواصلون الاضراب عن الطعام ضد الاعتقال الإداري وبعضهم احتجاجًا على ظروف اعتقالهم السيئة.
وأوضحت الإذاعة أن الأسرى هم، الأسير أنس إبراهيم عبد المجيد شديد (19 عامًا) من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة القابع في سجن عوفر الذي يواصل معركة الكرامة لليوم التاسع على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري.
وكان الأسير شديد اعتقل بعد مداهمة منزل والده في الأول من آب الماضي، ويقبع في أقبية الاعتقال الإداري دون أن توجه له أي تهمة تذكر، وهو حاصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة خرسا الثانوية للبنين، ولم يتسنى له الالتحاق بالجامعة بسبب ظروف الاعتقال.
والأسير أحمد محمد حسين أبو فارة من الخليل القابع في أقبية الاعتقال الإداري والذي يخوض معركة الكرامة لليوم العاشر على التوالي، وهو مضرب عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي 23 من أيلول الجاري، احتجاجًا على اعتقاله الإداري.
وأوضح المركز أن أبو فارة معتقل إداري في الثاني من أغسطس الماضي بعد اقتحام منزله، واعتقال والده وإخوته، ويقبع حالياً في قسم 11 داخل سجن عوفر الصهيوني، ومعتقل سابق في 23 من تشرين أول عام 2005، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي وأمضى عامين داخل أقبية السجون، وحصل على شهادة الثانوية داخل أسره، وشهادة البكالوريوس في التربية وتزوج في 25 من تشرين أول عام 2015 وتسبب الاحتلال في إجهاض زوجته أثناء اعتقاله.
والأسير جواد جواريش (40 عامًا) من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة القابع في سجن ريمون دخل معركة الكرامة احتجاجًا على التنقلات التعسفية بحقه وتعرضه للضرب والتنكيل، وتتعمد إدارة سجون الاحتلال منذ أربعة أشهر نقله من سجن إلى آخر دون أن يمكث في سجن محدد بلا مبرر.
واعتقل الإحتلال الأسير جواريش في 20 فبراير عام 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى، وهو مصاب في انتفاضة 2000 ويعاني من شظايا مستقرة في معظم أنحاء جسده، علاوةً على أنه مريض قولون عصبي، وهو متزوج ولديه طفلتان وتمنع سلطات الاحتلال زوجته أمنياً من زيارته.
والأسير ماهر موسى حسين عبيات (40 عامًا) من بيت ساحور قضاء مدينة بيت لحم الذي يخوض معركة الكرامة لليوم العاشر على التوالي احتجاجًا على التنقلات التعسفية بحقه.
وأوضح المركز أن عبيان معتقل منذ 21 من يوليو عام 2004، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة فتح، ومحكوم بالسجن 25 عامًا، وحاصل على شهادة الثانوية العامة وبكالوريوس التاريخ من داخل أسره.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً