النضال الشعبي العرب مطالبين بدعم صمود الشعب الفلسطيني أمام سياسة الاحتلال

2012/03/28
Updated 2012/03/28 at 1:18 مساءً

رام الله/ دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الأشقاء العرب خلال قمة بغداد التي تعقد غدا الخميس، تقديم الدعم المالي للقدس المحتلة وتطبيق قرار قمة سرت بشأن رفع الدعم المقدم للمدينة إلى نصف مليار دولار ، مؤكدة أن العرب مطالبين بدعم صمود الشعب الفلسطيني أمام سياسة الاحتلال الإسرائيلي المتغطرسة.

وقالت الجبهة مدينة القدس تتعرض للتهويد يوميا وأن حكومة نتنياهو تعمل جاهدة للسيطرة على مدينة القدس وتغيير معالمها بهدف تهويدها وإنهاء الوجود العربي فيها، وقد استخدمت لأجل ذلك الكثير من الوسائل وقامت بالعديد من الإجراءات ضد المدينة وسكانها، حيث كان الاستيطان في المدينة وفي الأراضي التابعة لها أحد أهم الوسائل لتحقيق ذلك.

وأشارت الجبهة أن عمليات الاقتحام المتكررة لمسجد الأقصى التي تقوم بها المجموعات اليهودية المتطرفة ، كما حدث اليوم  من قيام عشرات جنود الاحتلال بزيّهم العسكري والمستوطنين  باقتحام  المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، يتطلب حماية المدينة من التهويد الإسرائيلي المتواصل، وتعزيز صمود المواطنين .

 ونوهت الجبهة هناك التزامات كثيرة على الأشقاء العرب لم يقدموها بفعل التحديدات الشديدة التي فرضت على الدول العربية ولكن هناك مصلحة قومية في دعم المشاريع الحيوية والاستثمارات في مدينة القدس وكذلك توفير مقومات الصمود للشعب الفلسطيني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً