شباب النضال وشباب الاستقلال يبحثان الأوضاع الطلابية والشبابية

2011/10/12
Updated 2011/10/12 at 3:05 مساءً

غزة /التقتْ قيادة اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مع قيادة شباب الاستقلال الإطار الشبابي للإتحاد الديمقراطي الفلسطيني- فدا في قطاع غزة، و ذلك بمقر حزب فدا بغزة ، حيث ناقشوا من خلاله التطورات الراهنة فيما يتعلق بإضراب الأسرى البواسل خلف قضبان و داخل زنازين و معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

و أكدوا على حشد الطاقات الشبابية في سبيل دعم قضيتهم العادلة عبر المشاركة في الفعاليات التي تجري يومياً على أرض قطاع غزة الحبيب، و طيروا تحيات العز و الفخار و الإجلال و الإكبار للأسرى الأبطال الصامدين خلف القضبان.

من ناحية أخرى تناول اللقاء بحث الأوضاع الطلابية و الشبابية و خاصة في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة و ضرورة دعم الطالب الفلسطيني و توفير كل الدعم له و تذليل الصعاب.

و أكد الاتحادين على الرقي بمستوى التحصيل العلمي لطلبتنا حتى يُقدموا النموذج الأفضل و ليكونوا معول التجديد و البناء و الإعمار، و أكدوا على الدور المهم و الرئيس للشباب الفلسطيني في الربيع الفلسطيني إسهاما منه في الضغط على الأطراف الفلسطينية نحو تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ورقة المصالحة الفلسطينية، وصولاً بالسفينة الفلسطينية إلى بر الأمان، عبر تشكيل حكومة الوفاق الوطني، حكومة التكنوقراط.

وبدوره أكد محمد العرجا أمين سر اتحاد شباب النضال الفلسطيني على أهمية الفعل و التحرك الشبابي و فاعليته في الشارع الفلسطيني و دوره الطليعي في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، و أكد على أن شباب النضال يمد يده لكل الأطر الشبابية إيماناً منه بأهمية وحدة و تكاتف الحركة الشبابية الفلسطينية.

من جانبه أشاد رامز بارود سكرتير اتحاد شباب الاستقلال في قطاع غزة بالعلاقة المميزة بين الاتحادين الاستقلال و النضال، و مؤكداً على مواصلة دعم الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية و في نضالهم المستمر حتى نيل حريتهم. كما ركز على ضرورة الوقوف دوماً إلى جانب شباب و طلبة فلسطين و توفير كل وسائل الدعم و الإسناد لهم.

كما تناول اللقاء نقاش مجموعة من الأفكار ذات الصلة بالفعاليات و الأنشطة بالواقع الفلسطيني، ليس فقط في الميدان الطلابي و الشبابي و إنما أيضاً في دعم و دفع عجلة المصالحة الفلسطينية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً