الاخبارشؤون عربية ودولية

الاتحاد الأوروبي يحث الأردن وإسرائيل على إيجاد حلول لمواجهات القدس


بروكسل – وكالة قدس نت للأنباء/ حث الاتحاد الأوروبي في بيان الأردن وإسرائيل على العمل معا بهدف إيجاد حلول تحفظ أمن الجميع في القدس المحتلة إثر المواجهات العنيفة التي تدور في محيط المسجد الأقصى.
ودعا الاتحاد الأوروبي في بيانه إلى “احترام الطابع المقدس للأماكن المقدسة وإبقاء الوضع القائم” في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية، بحيث يتاح للمسلمين دخول الموقع في أي وقت مع السماح لليهود بدخوله في أوقات محددة من دون أن يتمكنوا من الصلاة فيه.حسب البيان
وأضاف البيان أن “الأحداث الأخيرة في المدينة المقدسة وما حولها وفي الضفة الغربية تشكل خطر تصعيد فعليا”.
هذا وندد البيان بما أسماها “الجريمة المشينة” التي ارتكبها شاب فلسطيني في الضفة الغربية كان نفذ هجوما أسفر عن مقتل ثلاثة مستوطنين، في الوقت الذي دعا فيه إلى فتح تحقيق كامل في استشهاد ثلاثة فلسطينيين الجمعة خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
كما قال البيان:” من الملح الآن أن يتحرك جميع القادة السياسيين والدينيين وممثلي المجموعات في شكل مسؤول ويعيدوا الهدوء ويتجنبوا أي عمل أو تصريح من شأنه تأجيج التوترات”، معتبرا أن “التعاون المستمر بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية هو أمر حيوي لمنع أي عنف أو وقوع ضحايا إضافية”.
يشار إلى أن كلا من مصر والسويد وفرنسا قدمت طلبا لمجلس الأمن الدولي يوم السبت لعقد اجتماع طارئ الاثنين لمناقشة العنف في القدس.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى