الاخبارشؤون الأسرى

الأسرى للدراسات: تخوفات من تسليم النمسا لاجئ فلسطيني لإسرائيل

غزة – وكالة قدس نت للأنباء /حذر مركز الأسرى للدراسات اليوم الاثنين من امكانيات تسليم النمسا اللاجىء الفلسطينى عبدالكريم ابو حبل من مواليد 20/5/1990 من مخيم جباليا والمعتقل في أحد السجون بمدينة كريمس المحاذية لنهر الدانوب .
وشكك مدير المركز د. رأفت حمدونة، من لائحة الاتهام الموجهة للمعتقل أبى حبل في النمسا والتى تشير إلى قضايا خارج النمسا ومتعلقة بدولة الاحتلال كالقيام بعمليات عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، والانتماء لحركة حماس، وقضايا أخرى تحت عنوان “ممارسة الارهاب ” .
جدير بالذكر أن المعتقل أبو حبل وصل للنمسا في العام 2016 وقدم طلبا للجوء السياسي وتم رفضه ، وهو متزوج وله طفلين وتتواجد زوجته وأولاده في غزة ، واعتقل في 17/7/2016 في عملية مشتركة بين سلطات الأمن النمساوية وسلطات الامن الإسرائيلية أثناء مغادرته للنمسا .
وطالب د. حمدونة السلطة الفلسطينية ووزارة الخارجية وهيئة شؤون الأسرى بمتابعة قضية أبو حبل خوفاً من تكرار تجربة المعتقل ضرار أبو سيسى وتسليمه لاسرائيل خلال تعاون أمنى بين الاحتلال والسلطات الأوكرانية فى 18 فبراير/شباط 2011.
جدير بالذكر أن المعتقل أبو حبل اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في 12 / 7 / 2004، وأمضى 9 سنوات وأفرج عنه في 12 / 7 / 2013

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى