اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

الثقافة والإعلام تدعو الصحفيين للتوقيع على الحملة الدولية لحرية الحركة والتنقل التي اطلقتها نقابة الصحفيين

1070023_546381995399070_1709072227_n

 

رام الله / ثمنت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الحملة الدولية التي اطلقتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين لحرية الحركة والتنقل ، والتي يدعمها كلا من الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ، مشيرة أن الجهود المبذولة من قبل النقابة  بحاجة الى التفاف الفعال من قبل كافة صحافيي الوطن .

وقال امين سر الدائرة عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين حسني شيلو ، إن قمع قوات الاحتلال للمسيرة السلمية على حاجز قلنديا يوم الاربعاء الماضي ، يظهر وحشية الاحتلال وأن ذلك يأتي بقرار من المستوى السياسي الاسرائيلي وبتعليمات مباشرة ضد الصحفيين الفلسطينيين .

وأضاف شيلو أن انطلاق الحملة الدولية لحرية الحركة والتنقل في كافة العواصم العربية والأجنبية يشكل عاملا ضغطا على حكومة الاحتلال الاسرائيلية التي تمارس خداعا للرأي العام بقيامها بالاعتداء على الصحفيين ، وتضرب بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية والإنسانية .

واستغرب شيلو عدم سماح الحكومة المقالة للصحفيين بقطاع غزة بالمشاركة بالحملة ومنعهم من التظاهر والاحتجاج ، داعيا الى اعادة النظر بسياستها والانخراط في الحملة الدولية التي تعري وتفضح الاحتلال .

وناشد شيلو كافة الصحفيين بالتوقيع على  رابط الحملة الدولية http://www.avaaz.org/en/petition/Freedom_of_Movement_for_Palestinian_Journalists/?ffLogfb&pv=11  لجمع التواقيع ورفعها للأمم المتحدة .

واشاد  شيلو بجهود نقابة الصحافيين باطلاق حملة دولية من اجل ضمان حقوق الصحافيين الفلسطينيين في الحركة والتنقل بحرية و دعا كافة المؤسسات الاعلامية والحقوقية بحشد الداعمين والمؤيدين لمطالب الصحافيين في الحرية والحركة .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى