النظام الداخلي

المادة الخامسة عشر: دوائر ولجان العمل المركزية

المادة الخامسة عشر

دوائر ولجان العمل المركزية:-

1- يشكل المكتب السياسي دوائر العمل المركزية (الضفة- غزة- الخارج) من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية المقيمين في كل دائرة والتي تعتبر الهيئة القيادية المسؤولة عن كل أوضاع ونشاطات الجبهة في نطاق مسؤوليتها الجغرافية ووفق نصوص النظام الداخلي واللوائح الداخلية.

2- تجتمع دوائر ولجان العمل المركزية دوريا كل أسبوعين على الأكثر بخاصة دائرتي الضفة وغزة وترتب دائرة اجتماعاتها لكامل أعضائها كل ثلاثة أشهر على الأكثر.وتعقد اجتماعات استثنائية كلما اقتضت الحاجة لذلك وترفع تقارير بشكل دوري إلى المكتب السياسي

3- سكرتير دائرة العمل يكون عضو مكتب سياسي وإذا كان أكثر من عضو مكتب سياسي عامل ومرشح يكون أمين سر المكتب السياسي سكرتيرا لدائرة الخارج. وتنتخب في الدائرة أمينا للسر يقوم بالإعداد للاجتماعات وكتابة محاضر الجلسات وتوزيع التقارير والقرارات.

4- يشكل المكتب السياسي وبتوصية من دوائر العمل اللجان الاختصاصية المركزية من الأعضاء المركزيين والكوادر ذوي الاختصاص والكفاءة ومن بعض الكفاءات أنصار وأصدقاء الجبهة باستثناء اللجان التنظيمية التي تقتصر عضويتها على أعضاء الجبهة.

5- تجتمع لجان العمل دوريا وتضع خطط عملها بعد إقرارها من المكتب السياسي أو الدائرة وترفع تقارير دورية عن اجتماعاتها ونشاطاتها.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى