سوريا: نضال المعلمين تعقد مؤتمرها تزامنا مع يوم المعلم العربي

2015/03/10
Updated 2015/03/10 at 11:50 صباحًا

كتلة-نضال-المعلمين
دمشق / عقدت كتلة نضال المعلمين الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مؤتمرها في الساحة السورية يوم أمس الاثنين ، وذلك تزامنا مع عيد المعلم العربي.
و بدأ مؤتمر الكتلة اعماله بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ، وقدم قاسم معتوق عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير الساحة السورية كلمة حيا فيها العلم العربي مربي الاجيال بيوم عيده.
متحدثا عن المعلم ودوره في بناء الجيل القومي الملتزم بقضايا الامة ومستقبلها ، كما تحدث عن اهمية عقد مؤتمر الكتلة لما فيه من تطوير عملية البناء وتفعيل الدور النقابي للمعلم .
وقدم معتوق مداخلة سياسية تحدث فيها عن التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات وتطرق لموقف الجبهة من مجمل قضايا الراهنة في دورة اعمال المجلس الوطني الاخيرة وذلك من خلال ورقة ومداخلة الامين العام للجبهة د. احمد مجدلاني التي حدد المهام امام المجلس الوطني لمواجهة التحديات الراهنة فلسطينا وعريبا .
وعرج معتوق على معاناة شعبنا الفلسطيني في سوريا وضرورة ان تتحمل منظمة التحرير مسؤولياتها في رفع المعاناة عن ابناء المخيمات ، مؤكدا الوقوف الى جانب سوريا في محنتها وأزمتها في مواجهة الارهاب .
وناقش اعضاء المؤتمر الوثائق المقدمة بروح المسؤولية والشفافية ورفعوا التوصيات اللازمة و اكد اعضاء المؤتمر في الورقة السياسة على ضرورة انهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية كعامل قوة رئيس في مواجهة التحديات ومخططات الكيان الصهيوني .
وأكدوا على ضرورة التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا .
واختتم المؤتمر اعماله بانتخاب سكرتير كتلة نضال المعلمين ونائبا وأمين سر للكتلة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً