الاخبارشؤون الأسرى

الأسير الأردني مرعي يدخل عامه الـ 14 في سجون الاحتلال

thumbgen134R97T2

أمد / رام الله : أفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير الأردني منير عبد الله مرعي (38 عاماً) دخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير مرعي اعتقل بتاريخ 2/4/2003، وفرض عليه الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد 5 مرات، بعد اتهامه بالمسئولية عن إرسال مجموعة لتنفيذ عملية داخل مستوطنة أدورا المقامة على أراضي الخليل، والمشاركة فيها.

وبين إعلام الأسرى أن الأسير الأردني مرعي عاد إلى الاراضى الفلسطينية عام 1998، والتحق بجامعة البوليتكنيك في الخليل بتخصص نظم معلومات، وشغل منصب مسؤول الكتلة الإسلامية فيها، والتحق بصفوف كتائب القسام بعد اندلاع انتفاضة الأقصى، وشارك في عدة عمليات عسكرية ضد دوريات الاحتلال ومستوطنيه، أدت إلى قتل خمسة مغتصبين وجرح عدد آخر.

وأضاف بأن الأسير مرعى بقى مطارداً لمدة عام حتى استطاعت القوات الخاصة محاصرة المنزل الذي يتحصن فيه بشكل مباغت واعتقاله مع مساعدة، وخضع لتحقيق قاسى لمدة 4 أشهر متواصلة شملت لائحة الاتهام الخاصة به أكثر من 70 تهمة، وتم إصدار الحكم المؤبد بحقه.

وخاض الأسير مرعي إضراب مفتوح عن الطعام مع عدد من الأسرى الأردنيين للمطالبة بزيارة ذويهم وتحسين ظروف اعتقالهم، استمر لأكثر من 100 يوم متتالية، وقد توفى والده ووالدته خلال وجوده في السجن قبل عدة سنوات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق