الاخبارشؤون الأسرى

المحاكم الإسرائيلية تصدر قرارات اعتقال اداري بحق معتقلين


رام الله – وكالة قدس نت للأنباءأفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، بأن المحاكم الإسرائيلية أصدرت خلال الأيام الماضية، قرارات بالاعتقال الإداري النهائي (الجوهري) بحق 6 معتقلين.
وأوضحت الهيئة في تقريرها، أن ما تسمى محكمة العدل العليا الإسرائيلية قبلت الالتماس الذي تقدم به محامي الهيئة أشرف أبو اسنينة بحق المعتقل سمارة حجير، وقررت المحكمة تمديد اعتقاله جوهريا لمدة ثلاثة أشهر ومن ثم يفرج عنه، حيث الأسير حجير معتقل منذ تاريخ 30/6/2016.
كما قبلت محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية، استئناف الهيئة المقدم بحق الأسير عبد الرحمن حمدان من رام الله، والمعتقل منذ نهاية العام الماضي، وقررت الإفراج عنه بتاريخ 7/4/2017، فيما قلصت محكمة التثبيت العسكري مدة الاعتقال الإداري بحق الأسير سامر المصري من رام الله، ليفرج عنه بتاريخ 22/3/2017 بدلا من 25/5/2017 وذلك بعد الاعتراض الذي تقدم به محامو الهيئة للمحكمة.
وبين التقرير، أن محكمة التثبيت العسكري أصدرت قرارا جوهريا بحق الأسير محمد محمود سباعنة من جنين، والمعتقل منذ اكتوبر 2016، بحيث سيتم الافراج عنه بتاريخ 4/6/2017، كما أصدرت ذات المحكمة قرارا جوهريا بحق كل من الأسير محمد حميدات وسيكون موعد الافراج عنه 31/5/2017، والأسير عثمان أبو عرام من الخليل والذي صدر بحقه قرارا جوهريا بالتمديد لشهرين.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى