حمدونة: التحريض على الأسرى مستمر وعلينا التصدى له بالقانون

2017/08/05
Updated 2017/08/05 at 8:27 صباحًا


غزة- معا- حذر مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، اليوم الخميس، من تسابق الوزراء وأعضاء الكنيست والحاخامات في دولة الاحتلال بتقديم مشاريع القوانين والمقترحات والتحريض الاعلامي للمس بنضالات الشعب الفلسطيني وتشويه مكانة الأسير الفلسطيني وتوصيفه “بالارهابى” على المستوى الدولي.
وأضاف د. حمدونة أن عددا كبيرا من الشخصيات في دولة الاحتلال مدعت لاعدام الأسرى في الفترة الأخيرة كان آخرها تصريحات نائبة رئيس الكنيست الاسرائيلي “ناوا بوكر” من حزب “الليكود”، والتي دعت يوم أمس لسن قانون تنفيذ حكم الاعدام من قبل الكنيست الاسرائيلي بحق الفلسطينيين المعتقلين.
وأشار الى عدد من القوانين والمقترحات التى تم مناقشتها والعمل بها بحق الأسرى “كمنع الأسرى من الدراسة الجامعية، ورفع مدة الحكم على راشقي الحجارة، وقرار وقف العمل بقانون المنهلي (ثلثي المدة)، وقانون منع الأسرى من استخدام الهواتف، والمصادقة على قرار وقف توزيع نوعيات معينة من الأدوية للأسرى المرضى بحجة أنها مرتفعة الثمن، وقانون تنفيذ التغذية القسرية، ومقترح قانون تنفيذ حكم الاعدام من قبل الكنيست الاسرائيلي، وقانون شاليط بالتضييق على الأسرى وغيرها”.
وطالب د. حمدونة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية للتصدى لتلك السياسات عبر المحاكم الدولية والاستناد للاتفاقيات والمواثيق الدولية للضغط على اسرائيل كدولة احتلال للانصياع للقانون الدولى الانسانى وعدم تجاوزه، وحماية الأسرى والمعتقلين، والمطالبة بتشكيل لجان رقابة على السجون في دولة الاحتلال وتعاملها لحماية الأسرى والمعتقلين من بطش السجان وأجهزة الأمن وتطرف الزعامات والقيادات في داخل دولة الاحتلال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً