الاخبارشؤون عربية ودولية

الاردن والكويت يوقعان 15 اتفاقية تعاون


عمان- “القدس” دوت كوم- منير عبد الرحمن- وقع الاردن والكويت اليوم الاثنين في عمان 15 اتفاقية شملت الصناعة والسياحة والنفط والغازوالطاقة المتجددة والتبادل القانوني والقضائي و التربية والتعليم.،ومجالات اخرى.

كما وقع البلدان أيضاً اتفاقية منحة بقيمة 6 ملايين دولار أميركي لتجهيز مدرستين في عمّان، اضافة لاتفاقية معدلة لإعادة جدولة الديون على الأردن لصالح الصندوق الكويتي.

وعقد مجلس الوزراء الاردني برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز اجتماعاً مع وفد وزاري كويتي يرأسه رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الصباح في مبنى رئاسة الوزراء في عمّان.

وقال الرزاز بعد اجتماعه مع الوفد الوزاري الكويتي برئاسة الشيخ جابر المبارك الصباح في عمّان، إن “الاستثمارات الكويتية في الأردن من أعلى نسب الاستثمارات في الأردن، ونحرص على زيادتها واستقطاب المزيد منها، وذات عوائد مالية بما يعود بالفائدة على البلدين”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الكويتي ان”الاستثمارات الكويتية في الأردن بلغت 5 مليارات ونصف المليار دينار كويتي، وسنقوم بزيادتها لدعم الشعب الأردني”.

وأشار الى إن بلاده “ستشارك في مؤتمر لندن للدول المانحة التي تدعم الأردن اقتصاديا”.

وجاءت الزيارة بدعوة من رئيس الوزراء عمر الرزاز، وتزامنا مع انعقاد أعمال الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي وتشجيع إقامة استثمارات مشتركة وزيادة فرص تعاون القطاع الخاص في البلدين.

وبلغ التبادل التجاري الاردني الكويتي خلال الأشهر 11 الأولى من عام 2018 حوالي 273 مليون دولار، منها صادرات أردنية بقيمة 228 مليون دولار، فيما بلغ مجموع الواردات 41 مليون دولار.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى