أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

النضال الشعبي تبحث مع سفير جنوب افريقيا تعزيز العلاقات الثنائية

رام الله :بحث وفد من النضال الشعبي ضم عضو اللجنة المركزية للجبهة مراد حرفوش ، وعضوي قيادة الجبهة برام الله صهيب عطايا و خالد مصلح مع سفير جنوب افريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان تعزيز العلاقات الثنائية، كما ناقش آخر المستجدات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية ، بحضور مستشار القسم السياسي في السفارة ليسيبا ماتشابا ، خلال لقاء اليوم الاثنين بمقر السفارة بمدينة رام الله.
وأشاد حرفوش بموقف دولة جنوب افريقيا الثابت والدعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل والمنابر الدولية ، شاكرا القرار الصادر من قبل حزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لدولة الاحتلال ،مؤكدا على انه قرار داعم الى الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، وتأكيدا على النضال المشترك ما بين الشعب الفلسطيني والجنوب افريقيا ضد اعداء الحرية والسلام .
وقال حرفوش ان الموقف الفلسطيني الشعبي والرسمي برفض صفقة القرن ورشة البحرين ،ومعهم الشعوب والدول الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية وحقوقنا الوطنية ، ادى الى فشل هذه الورشة والتي كان تحويل القضية الفلسطينية من اطارها السياسي لقضية اقتصادية وحفنة من الاموال .
مشيرا أن شعبنا الفلسطيني يتعرض الى تصفية مشروعة الوطني في ظل توافق اليمين الاسرائيلي والأمريكي ترامب ونتياهو بالسعي لانهاء القضية الفلسطينية وآية حلول سياسية تؤدي الى اقامة دولة فلسطينية.
منوها ان شعبنا الفلسطيني مصمم على مواصلة نضاله وكفاحه ضد أي مشروع ينتقص من حقوقه الوطنية مهما كان ثمنه مستلهما بتجربة جنوب افريقيا من الخلاص من نظام التمييز العنصري من خلال المقاومة الوطنية والوحدة في مواجهة الابرتهايد.

من جانبه، اكد السفير اشرف على عمق العلاقة الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني والجنوب أفريقي، أن بلاده ستبقى مؤيدة وداعمة لنضال الشعب الفلسطيني حتى نيل حريته وإقامة دولة الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.
مؤكدين في ختام اللقاء ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية ما بين الجبهة وحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جنوب افريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق