أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

على شرف الذكرى الـ 52 للانطلاقة والذكرى العاشرة لرحيل القائد المؤسس د. سمير غوشة : جبهة النضال الشعبي وقوات الأمن الوطني تختتمان ( معسكر الشهيد د. سمير غوشة الرابع )


رام الله : اختتمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وقوات الأمن الوطني الفلسطيني مخيم التعايش (معسكر القائد المؤسس د. سمير غوشة الرابع ) في مقر قوات الأمن الوطني في طوباس والأغوار والذي استمر ثلاثة أيام تلقى خلالها المشاركين في المخيم العديد من التدريبات والمهارات العسكرية والمحاضرات التوعوية والتعرف عن قرب حول طبيعة عمل الأمن الوطني على كافة المستويات .

وحضر حفل الاختتام أمين سر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عوني أبو غوش ، وقائد منطقة طوباس والأغوار العقيد حاتم واكد والمفوض السياسي العقيد محمد العابد ، ومدير عام العلاقات بمحافظة طوباس عبد الله أبو محسن ممثلا لمحافظ طوباس اللواء يونس العاص ، وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي القوى الوطنية وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكوادرها ، والمدربين والمشرفين على المخيم.

وقال أبو غوش أن مخيمات التعايش فرصة جيدة للتشبيك بين المجتمع المدني والقوى السياسية مع المؤسسة الأمنية بما يعزز وحدة المجتمع والوحدة الوطنية .


ونقل أبو غوش تحيات أمين عام الجبهة د. أحمد مجدلاني وتقديره العالي لقوات الأمن الوطني ، والجهود الكبيرة التي بذلها الضباط والمدربون والمشرفون من اجل تنظيم ونجاح هذا المعسكر الذي جاء تنظيمه على شرف مناسبتين وطنيتين ، الذكرى الثانية والخمسون لانطلاقة الجبهة ، والذكرى السنوية العاشرة لرحيل قائدها المؤسس الرفيق د. سمير غوشة .


وأضاف نحن اليوم في مرحلة بناء مؤسسات الدولة ونعبر في جبهة النضال عن مشاركتنا السياسية الحقيقية في النظام السياسي الفلسطيني والحفاظ على منظمات التحرير الفلسطينية ، مشيرا أننا مع التعددية السياسية والعدالة على أساس القانون ، قائلاً اليوم نخرج الدورة الرابعة مع قوات الأمن الوطني ، حيث شارك 340 رفيقة ورفيق في المعسكرات السابقة ، ليكتسب المشاركون خبرة وتجربة جديدة في الانضباط وحمل رسالة الأمن الوطني الفلسطيني الذي يحافظ على أمن المجتمع وحماية ممتلكاته .


ووجه أبو غوش الشكر والتقدير لقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء نضال أبو دخان الذي يستجيب لعمل هذه الدورات في معسكرات الأمن الوطني لما لها من أهمية في تعزيز العلاقات بين المواطن ورجل الأمن .


ومن جانبه أشار العقيد واكد أنه من دواعي سرورنا أن نضع تجربه الأمن الوطني الرائدة في معسكرات التعايش ، مؤكدا أن الأمن الوطني سيبقى وفيا لدماء الشهداء ، وللأسرى في سجون الاحتلال فهو الدرع الحامي لشعبنا الفلسطيني .

وتوجه واكد بالتحية والتقدير لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وقيادتها والتي تعمل على انخراط كوادرها وأعضائها في مختلف مهام العمل الوطني ، معتبراً مشاركة الجبهة في مثل هذه المعسكرات التي تستهدف تنشئة وبناء الإنسان الوطني خطوة في الاتجاه الصحيح وخطوة شجاعة يجب أن تحذو كافة القوى والفصائل الوطنية حذوها .

من جانبه توجه عبد الله أبو محسن نيابة عن محافظ طوباس التحية والتقدير لجبهة النضال الشعبي وقوات الأمن الوطني على نجاح هذا المعسكر الذي يحمل اسم القائد القومي والوطني الكبير د. سمير غوشة .

ونقل أبو محسن تهاني وتحيات محافظ طوباس اللواء يونس العاص وتمنياته للمشاركات والمشاركات الذين اخرطوا في المعسكر على نقل هذه التجربة المتميزة لرفاقهم وزملائهم وان نبقى دائماً على العهد أوفياء للوطن والشعب والقضية .


وبكلمة الخريجين قالت ناريمان برهوم ، أنها تجربة جديدة اكتسبنا الخبرات ، وتعرفنا عن قرب عن طبيعة عمل الأمن الوطني، داعيا كافة الزملاء لنقل هذه التجربة ، والعمل على مزيد من المخيمات ، وألقت تالين عبدو قصيدة بعنوان ( لن ننسى )

وفي الختام سلم أبو غوش والعقيد واكد وقادة الأجهزة الأمنية وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة الشهادات على المشاركين في المعسكر .

هذا وكرمت الجبهة بالدروع كلا من قائد قوات الأمن الوطني العقيد حاتم وأكد ، والمفوض السياسي العقيد محمد العابد ، وقائد معسكر طوباس والضباط والمدربين الذين قدموا خبراتهم ومهاراتهم التدريبية للمشاركين .


وتم تنظيم ” معسكر الشهيد د. سمير غوشة الرابع ” على مدار ثلاث أيام متواصلة بمشاركة 60 رفيقة ورفيقاً من أعضاء الجبهة بإشراف الرفاق مناضل حنني ومحمد علوش وأكرم جلايطة ، كما أشرفت الرفيقات ميسون شريتح ورحاب برهوم على مشاركة الرفيقات في المعسكر .

وتم تنظيم العديد من التمارين والمهارات المتعلقة بقوات الأمن الوطني إلى جانب العديد من المحاضرات السياسية والتنظيمية حيث قدم حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة محاضرات حول تاريخ ونشأة الجبهة وقدم محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة محاضرات حول تاريخ القضية الفلسطينية وحول منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا ، وقدم العقيد محمد العابد محاضرات تعلق بالتوجيه السياسي والوطني والمعنوي .

وسبق ذلك تنظيم افتتاح رسمي للدورة بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي وأعضاء اللجنة المركزية وكوادر الجبهة وبحضور نائب قائد منطقة طوباس وقائد الكتيبة الخاصة الثانية وضباط الأمن الوطني والمدربين والمتدربين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق