أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي تنظم يوميا ترفيهيا دامجا لطلاب مركز جبل النجمة للتأهيل

 

رام الله – أبو قش/ نظمت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي يوما ترفيهياً دامجاً لطلاب مركز جبل النجمة لتأهيل وتعليم وتدريب الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية، اليوم الخميس، وشمل العديد من الفقرات الفنية والترفيهية والرسم على الوجوه وكذلك توزيع الهدايا.

وقدمت مسؤولة البرامج في المركز عبير حمد شرحا عن برامج وأنشطة المركز، وعن الأشخاص الذين يتم استقبالهم والعمل معهم ، كما تحدثت عن برامج المركز المختلفة سواء في التدريب والتأهيل وهي تشمل الحضانة الدامجة، وبرنامج المدرسة، والتدريب المهني وبرنامج التفعيل المجتمعي، وكذلك النجاحات التي يحقهها طلاب المركز بعد عملية التأهيل والتعليم والتدريب والمتابعة المستمرة لهم .

مشيرة أن المركز يعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة وإشراكهم في الحياة العامة كبقية الأفراد، كما أطلعت متطوعي الجمعية على العديد من المرافق كقسم الإرشاد والعلاج الطبيعي والنطق والتدريب المهني وعلى العديد من المهارات المهنية منها التصنيع الغذائي والزراعة وغيرها .

ومن جانبها أشادت مسؤولة البرامج والتدريب ملاك كراجه في جمعية حياة بالعاملين في المركز على مجهوداتهم لبقاء المركز في ظل التحديات الجسام ونجاحه وتطوره الدائم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة واحتياجاتهم المستمرة والمتعددة.

وقالت كراجه إن مثل هذه النشاطات تسهم في وصول الطلاب لجزء من حقوقهم ومنحهم الراحة النفسية التي تشعرهم بأنهم كأي طفل بالمجتمع، من خلال الألعاب إضافة إلى التواصل والدمج فيما بينهم.

وقام متطوعو الجمعية بتنفيذ الأنشطة لطلاب المركز والتفاعل معهم ، كما تم التعرف عن كثب إلى آليات عمل المركز.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى