اخبار الجبهة

النضال الشعبي: تدين جريمة اغتيال المخرج والفنان الفلسطيني جوليانو خميس

رام الله : ادانت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لـ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان صحفي لها اليوم جريمة اغتيال المخرج والفنان المسرحي جوليانو خميس مدير مسرح الحرية في مخيم جنين ، حيث أقدمت مجموعة إجرامية على النيل منه بعد إطلاق النار عليه مباشرة يوم أمس.

  واعتبرت الدائرة هذه الجريمة النكـراء اعتداء صارخ على الفكر والإبداع والفن الفلسطيني واعتداء على حرية التعبير ومحاولة يائسة لتكميم الأفواه وتحجير الإبداع والعقل.

 وطالبت الدائرة أجهزة الأمن والشرطة بملاحقة المجرمين والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة حتى لا تذهب دماء الفنان جوليانو هدرا .

 وعبرت الدائرة عن حزنها الشديد لخسارة مثل هذا الفنان المبدع والمناضل المتميز المنحدر من عائلة تاريخية مناضلة لها بصمات نضالية وكفاحية في تاريخ الشعب الفلسطيني ، مستذكرة والده المناضل الوطني والشيوعي العريق ، صليبا خميس ، ابن مدينة الناصرة ، ووالدته المناضلة اليهودية المعروفة آرنا مير – خميس التي قضت مناضلة ضد العنصرية والصهيونية ومدافعة شجاعة عن الحقوق الفلسطينية في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير ، مشيدة بالتجربة الإبداعية للفنان المغدور التي استطاعت معانقة فضاء العالمية .

وتقدمت الدائرة بتعازيها الصادقة لعائلة الفقيد وأصدقاءه ومحبيه والى عموم الحركة الثقافية والمسرحية والفنية الفلسطينية التي تفتقد اليوم علما من أعلامها الكبار الشهيد جوليانو صليبا خميس .

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى