الاخبارشؤون فلسطينية

تقرير اسرائيلي يؤكد سعي نتانياهو لتهجير الفلسطينيين من الضفة

imagesCAQ2ZZHG

القدس المحتلة/ اكد تقرير اعدته ما تسمى “الادارة المدنية” في الضفة الغربية، ان الحكومة الاسرائيلية تمارس بكل قوة سياسة تهجير الفلسطينيين الذي يسكنون في المناطق التي تدرجها اسرائيل ضمن مناطق “C” في الضفة الغربية، التي تشكل 61% من المساحة الكلية للضفة الغربية”. واوضح التقرير ان اسرائيل تستخدم مؤسسات التخطيط والبناء كوسيلة لتهجير الفلسطينيين من هذه المناطق.

وجاء في التقرير، الذي كشف عنه اليوم ، في اعقاب طلب تقدم به اليساري درور انكس، ان مساحة الأراضي المخصصة لليهود في مناطق “C” في الضفة الغربية تبلغ خمسين ضعف المساحة المخصصة للفلسطينيين، وبان الجيش اصدر ستة الاف امر هدم لمباني اقامها المستوطنون على اراضي الفلسطينيين في الضفة مقابل 12 الف امر لهدم بيوت فلسطينية، اقامها الفلسطينيون على اراضيهم بعد انتظارطويل للحصول على رخص بناء، دون جدوى من قبل المؤسسة الاسرائيلية.

وفيما برر الجيش الاسرائيلي اوامر هدم بيوت الفلسطينيين بالقول” ان الفلسطينيين لا يتقدمون بطلبات ترخيص بناء قبل أن يقوموا بعمليات البناء، بينما أوضح الناشط اليساري إتكس أن  إسرائيل لا تقدم أية خطط بناء محددة للفلسطينيين، ولذلك يقومون بهدم منازلهم بعد بنائها.

الحياة اللندنية – آمال شحادة

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى