اخبار الجبهة

النضال الشعبي تلتقي مفتى ومطران صور والحزب القومي وحركة امل في صور

النضال الشعبي تلتقي مفتى ومطران صور والحزب القومي وحركة امل في صور 

لبنان / في إطار توطيد العلاقات مع كافة القوى والفعاليات والشخصيات ، قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بزيارة ميدانية شملت مفتى صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال ، ومطران كنيسة صور جورج بعقوني ،  كما التقي بالحزب القومي السوري الاجتماعي ، وحركة أمل بإقليم جبل عامل ، وبحث المستجدات السياسية ،وأوضاع الفلسطينيين في المخيمات .

لقاء مفتى صور والتأكيد على المطالبة بالحقوق المدنية والإنسانية والاجتماعية

قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة مسؤول العلاقات السياسية في الجبهة جمال خليل ،ومسؤولي مخيمات منطقة صور سمير الزينه علي شريف حسن ألومي بزيارة مفتي منطقة صور الشيخ ( مدرار الحبال ) وذلك في مقر دار الإفتاء.

وقدم الوفد التهنئة لسماحه المفتي لاستلامه منصبه الجديد بإدارة شؤون دار الإفتاء في منطقة صور ومخيماتها كما نقل الوفد تحيات قيادة الجبهة وكوادرها وأعضائها إلى سماحه المفتي ودار الإفتاء على الجهود تقوم بها الدار تجاه الشعب الفلسطيني في لبنان.

 ثم وضع  خليل سماحه المفتي في صورة الهموم التي يعاني منها أبناء المخيمات الفلسطينية وظروف حياتهم اليومية، مجدا التأكيد على المطالبة  بالحقوق المدنية والإنسانية والاجتماعية، وحق العمل والتملك والتخفيف من  الإجراءات الأمنية على المخيمات والسماح بإدخال مواد الأعمار وإلغاء نظام التصاريح التي تأخذ وقتاً طويلاً مما يعيق الترميم للأهالي خاصة في ظل الشتاء والبرد القارص.

 وأكد أن الجبهة على تواصل دائم مع كافه القوى والأحزاب الوطنية اللبنانية من اجل خلق أجواء جيدة من حسن الجوار المشترك.

ووضع الوفد سماحه المفتي بالأوضاع السياسية التي تقودها منظمة التحرير الفلسطينية خاصة في شأن المفاوضات الفلسطينية والإسرائيلية ووقف الاستيطان والجدار وتهويد القدس.

وأكد المفتي وقوف دار الإفتاء إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته ورفع مطالب الوفد إلى الجهات الدينية والسياسية لمعالجه كافه القضايا الحياتية للشعب الفلسطيني ،وشكر الوفد سماحه المفتي على هذا الاستقبال.

النضال الشعبي ومطران صور بعقوني يؤكدان على التآخي اللبناني الفلسطيني

 كما التقى  وفد الجبهة في منطقة صور مع سيادة المطران جورج بعقوني ، مؤكدين  على التواصل والتآخي اللبناني الفلسطيني .وتم التداول في الشؤون الحياتية واليومية للاجئين الفلسطينيين في المنطقة ودور الكنيسة وسيادة المطران في التخفيف عن المعاناة التي يواجهها اللاجئون جراء منع العمل والتملك وإدخال مواد الأعمار.

 وطالب الوفد تشكيل لجنه دائمة في منطقة صور تسمى لجنه التواصل الفلسطيني اللبناني،والوقوف على كل ما من شأنه تحسين العلاقة الأخوة بين الشعبين الشقيقين.

 وكذلك أدان الطرفان التفجيرات الأخيرة التي جرت في المنطقة والتي تعرض لها بعض المحال التجارية والمطاعم ، مؤكدين على التعاون المشترك بين الجميع للحد من هذه الظواهر الجديدة على منطقة صور،وطالب الوفد سيادة المطران العمل قدر المستطاع لإيجاد بدائل للمقابر التي أصبحت لا تستوعب الموتى.

 وأكد سيادة المطران بقعوني على منطقة صور ستبقى المثال الأعلى للعيش المشترك بين الجميع وشكر سيادة المطران زيارة وفد جبهة النضال للكنيسة.

 النضال الشعبي والقومي السوري الاجتماعي يدعوان تشكيل لجنة تواصل فلسطينية – لبنانية

 كما التقى وفد من قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان برئاسة مسؤول العلاقات السياسية في الجبهة جمال خليل، ومسؤولي مخيمات منطقة صور أبو سامر الزينة وعلي سالم و حسن ألومي مع أمين الحزب القومي السوري الاجتماعي د. محمود أبو خليل وقيادة الحزب في منطقة صور محمد ، حسن سرور، احمد الرابح ، علي مراد.

 وبحث اللقاء الأوضاع السياسية وما يجري على الصعيد الفلسطيني والعربي وتعثر المفاوضات والدعوة إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان، وتهويد القدس.

 ودعا الطرفان إلى تشكيل لجنة تواصل فلسطينية – لبنانية للتداول بما يجري على صعيد المنطقة وتحسين ظروف الحياة اليومية للمخيمات، والدعوة المتواصلة إلى إعطاء الحقوق إلى الفلسطينيين  والاجتماعية وإلغاء قانون التملك بما يتعلق بالفلسطيني والتعويض على المزارعين وأصحاب المهن التي تضررت في عدوان تموز أسوى بالمزارعين اللبنانيين من جراء الكوارث الطبيعة  وغيرها. هذا وأكد  د. أبو خليل وقيادة الحزب وقوف الحزب إلى جانب الحقوق التاريخية.

شاكرين مبادرة الجبهة وزياراتها للحزب مؤكدين على التواصل ما بين الحزب والجبهة في كافة المناطق اللبنانية.

لقاء يجمع النضال الشعبي مع حركة أمل بإقليم جبل عامل

 هذا  وقام وفد الجبهة الجبهة بزيارة مقر إقليم جبل عامل لحركة أمل والتقى الوفد الأخ محمد غزال عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات في حركة أمل في الجنوب.

بحث الطرفان  الأوضاع السياسية  والمفاوضات  الفلسطينية الاسرائيليبة وتعنت الحكومات  الإسرائيلية   واستمرارها بالاستيطان  وتهويد القدس استمرار بناء جدار الفصل العنصري  وأعاقه الحياة اليومية لشعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال وحصار غزة.

وأثنى الطرفان على الجهود السياسية التي تقوم بها قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ووقوف حركه أمل إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم الوحدة الوطنية الفلسطينية وتطبيق المصالحة التي هي صمام الأمان لقيام دولة فلسطين وتطرق الطرفان إلى الظروف السياسية التي تمر فيها المنطقة العربية .

 وأكد الطرفان على استمرار الجهود الفلسطينية لنيل طلب العضوية الكاملة لدوله فلسطين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن .

 وأكد الوفد على التواصل مع الأخوة في حركه أمل وسائر الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وتبادل وجهات النظر وان لا تبقى محصورة في الزيارات لحضور المهرجانات وغيرها من المناسبات.

كما أكد الأخ محمد غزل وقوف حركة أمل إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل الحقوق الكاملة بالعمل اوالتملك والاهتمام بمشاكل ومطالب الشعب الفلسطيني لتحسين  والتواصل المشترك التي تهم الجانبين الفلسطيني واللبناني.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى