بيانات الجبهة

متمسكون بحقنا في التعليم ونرفض سياسة إدارة الجامعة القائمة على مبدأ “اللي معوش بيلزموش”

 

متمسكون بحقنا في التعليم ونرفض سياسة إدارة الجامعة القائمة على مبدأ “اللي معوش بيلزموش”

 

الأخوات والأخوة الطلبة .. أبناء جامعة القدس الميامين ..

بداية تتقدم كتلة نضال الطلبة بالتهنئة الحارة من جموع الإخوة الزملاء الطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية وكافة العاملين بجامعة القدس ، بمناسبة بدء الفصل الدراسي رغم صعوبة الظروف التي يمر بها شعبنا من حصار شامل، أثر على قدرة الطلبة على دفع رسوم الجامعة وتحمل النفقات الأخرى كالمواصلات، ثمن الكتب .. إلخ.

 

ونخاطبكم اليوم في مستهل عام دراسي جديد، والحالة العامة لشعبنا ظاهرة للعيان، فشعبنا مازال يتعرض لأبشع الجرائم والمذابح وسياسة التطهير العرقي من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، وكذلك ما تتعرض له قضيتنا الوطنية من محاولات الشطب والتصفية كل ذلك مترافقا مع حصار اقتصادي وأوضاع معيشية صعبة .

 

الزملاء طلبة جامعة القدس:

منذ زمن طويل ونحن نطالب تخفيف الأعباء المالية عن الطالب الفلسطيني بالجامعات، بما يشمل الرسوم وأسعار الكتب وصولا لتحقيق شعار “مجانية التعليم”، ومع بداية الفصل الدراسي ومع استمرار الأزمة الاقتصادية والحصار الخانق على شعبنا، ، نضع بين أيديكم هذا البيان حتى تكونوا بصورة الأوضاع أولا بأول وحتى نعزز نضالنا المشترك لنيل حقوقنا الطلابية وتحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة.

إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إدارة جامعة القدس،من فصل لكافة الطلبة غير المسجلين وتحويل مسماهم من طلبة منتظمين إلى طلبة منقطعين عند الدراسة،وإجبارهم على دفع غرامة إلى الجامعة،هي إجراءات ظالمة وتأتي ضمن سياسية الجامعة القائمة على فرض المزيد من الأعباء المالية على كاهل جموع الطلبة ، ومن هنا فإننا في كتلة نضال الطلبة نؤكد على :

– مبدأ حق الطلبة جميعا في اتخاذ كافة الخطوات الاحتجاجية على رفع الأقساط وعلى أي خطوة تهضم حقا من حقوقنا الطلابية.

– الالتزام بالإضراب الاحتجاجي ،والتمسك بمطلب الحركة الطلابية حتى تتراجع إدارة الجامعة عن إجراءاتها بحق الطلبة ، بإعادة كافة الطلبة المستنكفين عن الدراسة ظلماً إلى مقاعد الدر اسه،و تمديد فترة التسجيل،و تمديد فترة الدفعة الأولى من التقسيط وتأجيل بقية الدفعات إلى وقت لاحق.

– ندعو إدارة الجامعة لحل الأزمة المالية بالطريقة المقترحة من مجلس الطلبة و الكتل الطلابية والعمل على إيجاد آليات لمساعدة الطلبة المحتاجين.

– ندعو جميع طلبة الجامعة لإعلاء صوتهم برفض قرار الجامعة والذي سيتحمل أعباؤه المالية طلبة الجامعة.

– نرفض وبشدة سياسة إدارة الجامعة القائمة على مبدأ “اللي معوش بيلزموش” ،ونؤكد على حقنا في التعليم وتحقيق مطالبنا العادلة .

 

 

يا جماهير طلبتنا المناضلين ……….

ندعوكم بضرورة التمسك بالنضال الطلابي بمختلف أشكاله في هذه المرحلة  التي تعتبر المرحلة الحاسمة باعتبارها وسيلة هامة من وسائل الدفاع عن مصالحنا وحقوقنا الطلابية ، كما نطالبكم بأن تكون خطواتكم نحو التقدم والاجتهاد لأنه بعلمكم وتقدميتكم تستطيعون أن تبنوا الشخصية الطلابية التقدمية والتي سيكون لها الدور الريادي في المستقبل الفلسطيني، ولا نزال ندعوكم لالتفاف حول  الحركة الطلابية والتفاعل داخلها، تلك الحركة  التي كانت ومازلت وستظل مدافعة عن حقوقكم حتى نيلها والوصول للهدف الأسمى وهو التعليم المجاني من حق كل طالب فلسطيني لأنه ليس من المعقول أن نحرم عقولا منيرة بالعلم والمعرفة والتفكير من حقهم في التعليم ليفيدو بلدهم ويساعدوها على التخلص من المحتل الغاشم، ونعاهدكم أن نكون أوفياء لكم مدافعين عن قضايانا وهمومنا الطلابية المشتركة.

 

 

 

فليتواصل تقدمنا بالنضال من اجل تحقيق مصالح جموع طلبتنا

لنقف صفا واحدا ضد القرارات الظالمة والتي تحرم إخواننا وأخواتنا من مواصلة تعليمهم
عاش نضال الحركة الطلابية

 

 

كتلة نضال الطلبة

جامعة القدس

5-2-2011

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق